اعتقال مربٍٍ و 4 طلاب وإصابة العشرات في مداهمة الشرطة لمدرسة ثانوية في النقب..

اعتقال مربٍٍ و 4 طلاب وإصابة العشرات في مداهمة الشرطة لمدرسة ثانوية في النقب..

أصيب العشرات من الطلاب فيما تم اعتقال 4 طلاب وأحد المربين في المدرسة الثانوية في حورة في النقب، وذلك في أعقاب مواجهات مع قوات الشرطة التي داهمت المدرسة.

وعلم موقع عــ48ـرب أن قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة، يزيد عددهم عن 80 شرطيا، قد داهموا المدرسة الثانوية في العاشرة من صباح اليوم، الأربعاء، بادعاء التفتيش عن أسلحة مخبأة في أحد الأكشاك في داخل المدرسة.

كما جاء أن قوات الشرطة دخلت المدرسة بشكل استفزازي، ما أدى إلى وقوع مصادمات مع الطلاب، تطورت إلى مواجهات استخدمت فيها الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الدخانية.

وعلم أنه تم اعتقال 4 طلاب من المدرسة، بالإضافة إلى أحد المربين في المدرسة، كما أصيب العشرات من الطلاب والطالبات بحالات اختناق.

وفي اعقاب الاعتداء عقد المجلس المحلي في البلدة اجتماع طارئ للتباحث في الأمر. وقرر المجتمعون إعلان الإضراب العام غدا في كافة مدارس البلدة احتجاجا على تصرفات الشرطة.

وبحسب الناطق بأسم المجلس، كايد أبو القيعان، الذي أكد إن الحادث يأتي على خلفية الإحداث في القدس الشريف وليس كما ادعت الشرطة عند اقتحامها لحرم المدرسة يأتي بهدف اجراء عملية تفتيش للمقصف الذي يعود لأحد المواطنين في المدرسة المذكورة، أثناء تناول الطلاب الطعام.

كما أكد أبو القيعان عن شهود عيان بأن أفراد من الشرطة قد دخلوا القرية قبل يومين وسألوا بعض الطلاب ماذا كنتم ستفعلون فيما اندلعت مواجهات في الأقصى؟