حملة اعتقالات في سخنين بسبب رفع صور قيادات من حزب الله في مسيرة يوم الأرض

حملة اعتقالات في سخنين بسبب رفع صور قيادات من حزب الله في مسيرة يوم الأرض

اعتقلت شرطة الجليل، يوم أمس الأربعاء، شابين من مدينة سخنين، عرف منهم ياسر زبيدات (24 عاما)، والذي أحيل لمحكمة الصلح في عكا، حيث تم تمديد اعتقاله حتى يوم الأحد القادم لاستكمال التحقيق معه،أما الشاب الثاني (27عاما) فلا زال يخضع للتحقيق في وحدة التحقيقات المركزية لشرطة الجليل.

ويأتي هذا الاعتقال في إطار حملة الاعتقالات التي شنتها الوحدة المركزية للتحقيقات في شرطة الجليل منذ أوائل الشهر الجاري، وذلك في أعقاب مسيرة احياء الذكرى ال34 ليوم الارض في مدينة سخنين، وذلك بذريعة رفع صور الأمني العام لحزب الله حسن نصر الله، والشهيد القيادي في حزب الله عماد مغنية، والذي استشهد في دمشق.

يذكر أن حملة الاعتقالات والاستجوابات طالت حتى اليوم قرابة الـ17شخصا، من بينهم عدد من المنظمين الذين انتدبتهم البلدية واللجنة الشعبية في سخنين للحفاظ على النظام، الأمر الذي يثير حفيظة المواطنين والمسؤولين جراء هذه الحملة الاعتقالية.

وقد اعتبرت أوساط في المدينة أن الهدف من هذه الحملة ليست البحث عن شخصين من بين عشرات الآلاف المشاركين في المسيرة، بقدر ما هي إجراءات للردع والترهيب تهدف الى ثني الشباب عن المشاركة المتزايدة في العمل الشعبي والجماهيري الوطني.