شرطة الجليل تعتقل 34 شخصا بشبهة حيازة السلاح..

شرطة الجليل تعتقل 34 شخصا بشبهة حيازة السلاح..

علم موقع عــ48ـرب أن شرطة الجليل قامت بحملة اعتقالات مكثفة، مؤخرا، طالبت 34 شخصا، وذلك بشبهة حيازة السلاح والضلوع في أعمال العنف في البلدات العربية في منطقة الشمال.

وبحسب الشرطة فقد تم ضبط العشرات من قطع السلاح والذخيرة.

وقال بيان صادر عن الشرطة أنه تم استخدام عميل سري عربي للشرطة أدت إلى اعتقال 34 مشتبها بحيازة وتجارة السلاح، وضبط عشرات قطع السلاح والذخيرة منها مسدسات وأسلحة رشاشة وقنابل يدوية.

كما علم أن حملة الاعتقالات قد تركزت في قرى الجليل وخاصة شفاعمرو عرابة البطوف والمكر وكابول ومجد الكروم، ومن بينهم 11مشتبها من عائلة واحدة.

وبحسب بيان الشرطة فإن الأسلحة التي ضبطت تم تحويلها إلى المختبرات الجنائية حيث تبين أن بعضها تم استخدامه لتنفيذ اجرائم وأعمال جنائية في منطقة الشمال وغيرها.

وأضاف البيان أنه سيتم تقديم لوائح اتهام ضد غالبية المعتقلين، وذلك استنادا إلى ما أسمي بـ"أدلة قوية" ضد المشتبهين.

وفي سياق ذي صلة، تجدر الإشارة إلى أنه قد تم توجيه انتقادات واسعة وغاضبة إلى الشرطة الإسرائيلية من قبل المواطنين والمؤسسات العربية، وذلك لتهاون الشرطة وتقاعسها عن محاربة العنف وظاهرة السلاح غير المرخص في البلدات العربية.

في المقابل، اعتبر البعض أن هذه الحملة تأتي لتنفيس الغضب تجاه الشرطة في تحميلها مسؤولية تفشي العنف في البلدات العربية، وان الشرطة لن تكون جادة في هذا إلا إذا كانت قد تضررت من ظاهرة السلاح غير المرخص بأيدي العرب وتفشي الجريمة.