وفد تضامن مع الشعب الفلسطيني يزور خيمة الحرية في سخنين..

وفد تضامن مع الشعب الفلسطيني يزور خيمة الحرية في سخنين..

وصل مساء أمس، الجمعة، وفد تضامن بلجيكي مع الشعب الفلسطيني إلى خيمة الحرية في مدينة سخنين، ضم العشرات من النشطاء من جمعيات بلجيكية وأوروبية تعمل لصالح التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكان في استقبال الوفد عدد من النشطاء المحليين ومدير الخيمة الناشط علي زبيدات، حيث استقبل الوفد على مأدبة عشاء هناك وتخللها كلمة ترحيب وكلمة سياسية مختصرة، أكد زبيدات خلالها على السياسة العنصرية التي تنتهجها المؤسسة الرسمية ضد المواطنين العرب.

كما أشار إلى أهم القضايا التي يعاني منها عرب الداخل لاسيما الحارقة منها مثل الأرض والمسكن والبطالة والملاحقات السياسية ضد القيادات العربية، كما تطرق إلى سياسة هدم المنازل العربية بذريعة عدم الترخيص وتجريف وإزالة قرية العراقيب في النقب هذا الأسبوع.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب أكد متحدث باسم الوفد قناعته بعدالة القضية الفلسطينية، وضرورة إيجاد حل عادل لها. كما أكد أن هذه القضية يجب أن تكون مسؤولية المجتمع الدولي.

وقال إن هذا التضامن يأتي ضمن الإطلاع الميداني وعن كثب حول معاناة الفلسطينيين ليس في مناطق ال67 فحسب بل أيضا ما يواجهه العرب في الداخل الفلسطيني، ليتسنى نقل الصورة الحقيقة إلى بلادهم وشعوبهم عبر النشاط الإعلامي بهدف التأثير على الرأي العام، والعمل على إبراز عدالة قضية فلسطين، وتعرية السياسة الإسرائيلية العنصرية، وتعزيز حركة التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد سيتابع جولته الميدانية في عدد من القرى المهجرة في الداخل، كما سيزور مدينة عكا، وقرى الجولان العربي السوري المحتل.
...