بسبب الأجواء الخماسينية: اندلاع حرائق في مواقع مختلفة من البلاد

بسبب الأجواء الخماسينية: اندلاع حرائق في مواقع مختلفة من البلاد

اندلعت بعد ظهر اليوم عدة حرائق في مناطق مختلفة من البلاد والجولان المحتل جراء الأجواء الخماسينية ودراجات الحرارة المرتفعة. وذكرت قوات الأطفاء ان حريقاً اندلع في منطقة نهر البانياس في الجولان المحتل فيما تمكنت من السيطرة على عدة حرائق في منطقة سخنين وجولس وكفر كنا.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان الحرائق اتت على عشرات الدونمات في منطقة البانياس قرب مستوطنة "نبي يهودا". وقال ناطق بأسم قوات الإطفاء ان سبب الحرائق في المنطقة غير محدد بعد، لكنه رجح أن يكون السبب هو الأجواء الخماسينية، ما استدعى اجلاء السائحين في المنطقة حفاظاً على سلامتهم ولتمكين قوات الإطفاء التي استعانت بمروحيات من السيطرة على الحرائق.

وأعلنت قوات الإطفاء في الجليل الغربي ان حريقا كبيرا اندلع ظهر اليوم في المنطقة المنطقة الحرشية بمنطقة اراضي قرية جولس، وأن النيران أتت على عشرات الدونمات. واستطاع رجال الإطفاء إخماد الحريق الذي اندلع حيث عملت 4 طواقم على إخماده بمساعدة اهالي المنطقة، الإستعانة بطائرتين.

واندلع حريق آخر بعد ظهر اليوم في منطقة حرشية شمال مدينة سخنين ، حيث اتت النيران عشرات الدونمات. وقامت طواقم الاطفاء بمساعدة طائرتين اطفاء بالسيطرة على النيران والحد من انتشارها حيث تعذر على سيارات الاطفاء الوصول الى مكان الحريق ولذلك تمت الاستعانة بالطائرات.
واندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة النيران بالاحراش المجاورة لبلدة كفركنا مما خلف سحابة دخان كبيرة شوهدت من مناطق بعيدة واضرار جسيمة بالاشجار.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية