بمبادرة إتحاد المرأة: التجمع يساهم في اعادة بناء قرية العراقيب

بمبادرة إتحاد المرأة: التجمع يساهم في اعادة بناء قرية العراقيب

بمبادرة من النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي حنين زعبي واتحاد المراة التقدمي قام اليوم الاحد صباحا وفد من التجمع بالمشاركة في اعادة بناء قرية العراقيب المنكوبة ، حيث تم توفير العديد من الخيام والشروع بالبناء حسب حاجة اهل العراقيب.

وتعتبر هذه الخطوة داعمة ورافعه للصمود والتحدي وبقاء القرية، سبقتها يوم الثلاثاء 8-8 وقفه احتجاجيه لنساء التجمع على الشارع الرئيسي بئر السبع –تل ابيب حيث حملت المتظاهرات لافتات تدين مداهمة وهدم القريه للمرة الثالثة على التوالي في اقل من اسبوعين.

وفي حديث مع الطالب خالد عنبتاوي سكرتير التجمع الطلابي في جامعة بئر السبع المتواجد في العراقيب: "ان عملية اعادة البناء هي تحدي لسياسة الحكومة في الهدم، وياتي التحدي ايضا في شهر رمضان المبارك حيث شككوا بقدرتنا في اعادة البناء خلال شهر رمضان كوننا صائمين"، ويؤكد عنبتاوي ان "المعركة معركة ارادة، وارادة البناء اقوى من ارادة الهدم... مستمرون في بناء العراقيب حتى تتوقف الحكومة الاسرائيلية عن سياسة الهدم".

واضاف عنبتاوي انه سيكون هنالك المزيد من عمليات البناء خلال الفترة المقبلة كما وستكون نشاطات مختلفة اخرى "كيوم لاطفال العراقيب وافطار جماعي في العراقيب ردا على دعوة بيرس لقيادات عربية للافطار على مائدته".
وفي حديث مع عضو اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في النقب ثائر العتايقة: "ان التجمع الوطني الديمقراطي يتابع قضية العراقيب منذ انطلاقتها عام 2000 وعملنا اليوم هو جزء من نشاطنا في العراقيب منذ سنوات، لكن في الفترة الاخيرة تزداد وتيرة الهدم والتضييق والملاحقة، لذلك يتوجب علينا تكثيف تواجدنا في العراقيب والمساهمة قدر الامكان في اعادة البناء مهما كلفنا الامر".

واضاف العتايقة ان التجمع سيكون له في الايام المقبلة العديد من النشاطات دعما لاهل العراقيب وقضية العراقيب.
........