إضراب في مدارس باقة الغربية جت وعين ماهل ومجد الكروم وشقيب السلام ومجدل شمس..

إضراب في مدارس باقة الغربية جت وعين ماهل ومجد الكروم وشقيب السلام ومجدل شمس..

أعلنت لجان أولياء الأمور في مدارس باقة الغربية - جت في المثلث صباح اليوم إضرابا احتجاجيا مفتوحا وشاملا لكافة المدارس في البلدتين، وذلك احتجاجا على عدم جاهزية المدارس المذكورة لاستقبال طلابها، حيث تم إعلان الإضراب بالتزامن مع إصدار محكمة العمل القطرية قرارا صباح اليوم يمنع منظمة المعلمين من إعلان الإضراب.

أما في عين ماهل فان مدارسها تشهد إضرابا احتجاجا على ما وصف بأنه "تعيين غير مهني" لمديرة للمدرسة الثانوية هناك، حيث كان سبق وان هددت لجنة أولياء الأمور والسلطة المحلية هناك بعدم فتح مدارس البلدة إذا بقي قرار التعيين ساري المفعول.

أما في مجد الكروم في منطقة الشاغور فقد تم إعلان الإضراب ليوم واحد في مدرسة المتنبي لعدم جهوزية المدرسة لاستقبال طلابها.

وفي بلدة شقيب السلام في النقب فقد تم إعلان الإضراب هناك بسبب التحصيل المتدني للطلاب.

وفي سياق متصل أعلنت لجنة أولياء الأمور في ثانوية وإعدادية مجدل شمس، في الجولان العربي السوري المحتل، صباح اليوم، الأربعاء، إضرابا مفتوحا غالى جانب تنظيم اعتصام احتجاجي قبالة المدرسة المذكورة، وذلك احتجاجا على استمرار مدير المدرسة الثانوية محمد خاطر في مزاولة عمله والمطالبة بإقالته فورا.

وحول الدواعي والأسباب قال عضو لجنة أولياء الأمور هناك نبيه عويدات لـ عــ48ـرب إن الإضراب يأتي احتجاجا على استمرار مدير المدرسة الثانوية بمزاولة عمله رغم عدم كفاءته التي انعكست على الوضع العام للمدرسة وعلى العلاقات بين المدير والهيئة التدريسية.

وأضاف أن "الوضع تفاقم بعد أن سدت الطرق بعد كل التوجهات رغم أن الوزارة أقرت بأن هناك مشكلة في تواصل المدير مع الناس بدليل أن الوزارة قد عينت له مديرا مرافقا، ما يشير إلى أن المدير هو مشكلة، وكنا قد أخطرنا الوزارة في العام الماضي بأننا لن نسمح بعودة هذا المدير".