محكمة العمل القطرية تلغي قرار الإضراب في المدارس فوق الابتدائية

محكمة العمل القطرية تلغي قرار الإضراب في المدارس فوق الابتدائية

بعد مداولات استغرقت 4 ساعات أصدرت محكمة العمل القطرية فجر اليوم، الأربعاء، قرارا ضد منظمة المعملين بإعلان الإضراب في اليوم الأول من السنة الدراسية للمدارس فوق الابتدائية. وبناء على قرار محكمة العمل فإن افتتاح السنة الدراسية سيكون كالمعتاد.

واعتبر قضاة المحكمة قرار إعلان الإضراب بأنه "غير قانوني"، وطالبت المنظمة بالعمل على افتتاح السنة الدراسية كالمعتاد في المدارس الإعدادية والثانوية.

وكانت قد أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، الثلاثاء، إضرابًا إنذاريًا ليوم واحد في جميع المدارس الإعدادية والثانوية في البلاد (صفوف السوابع حتى الثواني عشر)، احتجاجًا على عدم توقيع الحكومة اتفاقية عمل جديدة معهم رغم مرور قرابة السنة على انتهاء مفعول الاتفاقية السابقة.

وكان قد صرح رئيس منظمة المعلمين: "قررنا بالإجماع الإعلان عن اضراب انذاري ليوم واحد في كافة المدارس فوق الإبتدائية، وذلك رداً على رفض وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية التفاوض معنا بجدية للتوصل الى اتفاقية جديدة".

وأضاف: خلال العام الأخير قدمنا عدة عروض من قبل المعلمين، لكن الوزارة ترفض هذه العروض وترفض التفاوض معنا. املنا حتى الدقيقة التعسين أن نلتقي بالمسؤولين والتفاوض معهم، لكنهم مصرين في رفضهم.

كما هاجم اتحاد أولياء الأمور ووزارة التربية والتعليم قرار منظمة المعلمين اعلان الإضراب.

وأصدرت الوزارة بياناً اعتبرت فيه قرار الإضراب بأنه غير مسؤول ويمس بالطلاب. كما اعتبرت ادعاء المنظمة بأن وزارتي المعارف والمالية لا تريدان الدخول بمفاوضات حقيقيّة على اتّفاق أجور غير صحيح، وأنه تقرر عقد لقاء يوم غد الخميس بهذا الشأن.