مسيرة مركزية في كفركنا وإضراب شامل في الداخل في ذكرى عقد على هبة القدس والأقصى

مسيرة مركزية في كفركنا وإضراب شامل في الداخل في ذكرى عقد على هبة القدس والأقصى

قررت لجنة المتابعة في اجتماعها المنعقد، يوم أمس الخميس 16/9/2010 تنظيم الفعالية المركزية الخاصة بالذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى، والتي تصادف في الأول من أكتوبر/ تشرين أول، في قرية كفر كنا.

ويتخلل الفعالية التي تقام يوم الجمعة الموافق 1/10/2010 في الساعة 15:30مسيرة قطرية ومهرجان مركزي يقام في نهايتها. وتسبق المسيرة في ساعات الصباح زيارات لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء.

وكانت اللجنة قد أعلنت في وقت سابق عن إضراب شامل في صفوف الجماهير العربية، يشمل المدارس والمحال التجارية ومختلف المؤسسات في ذات اليوم.

وأقرت اللجنة تنظيم مهرجان قطري في قرية العراقيب يقام يوم 30/9/ 2010 في الساعة السادسة مساء، دعما لصمود جماهيرنا العربية في النقب ومناصرة لقضيتهم واحتجاجا على سياسة الهدم التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية.

وستكون هناك تظاهرات على مفارق الطرقات يوم الخميس الموافق 23/9/2010 الساعة 15:30.

وبناء على قرارات المتابعة ستقام أربع فعاليات جماهيرية مناطقية في جت المثلث والناصرة وسخنين ويافا على شرف هبة القدس والأقصى.

كما ستقام فعاليات خاصة بطلاب المدارس تشرف عليها لجنة متابعة قضايا التعليم ولجنة أولياء أمور الطلاب القطرية.
وسيتم تجنيد المساجد والكنائس والمراكز الجماهيرية لتقوم بدورها، لتوعية وحث الجماهير العربية على المشاركة في فعاليات الذكرى العاشرة.

وقال بيان صادر عن لجنة المتابعة، وصل عــ48ـرب نسخة منه، إن الذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى تكتسب خصوصية هذا العام لأنها تشير إلى مرور عقد من الزمان على قيام المؤسسة الإسرائيلية بقتل 13 مواطنا عربيا بدم بارد في العام 2000، وفي ظل استمرار انتهاك حرمة المسجد الأقصى والتضييق على مدينة القدس، واستهداف البيوت العربية وخاصة في النقب، واستمرار سياسة التمييز العنصري التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية بحق عرب 48، وسهولة الضغط على الزناد من قبل الشرطة وإطلاق الرصاص على المواطنين العرب، وقتل 27 مواطنا عربية منذ العام 2000 وحتى اليوم.