شركة باصات الناصرة تطلق خطوط مواصلات مباشرة لطلاب الشاغور والجليل الأعلى

شركة باصات الناصرة تطلق خطوط مواصلات مباشرة لطلاب الشاغور والجليل الأعلى

أطلقت شركة باصات الناصرة اليوم الأحد، 17/10/2010، خطوط مواصلات مباشرة لطلاب الشاغور والجليل الأعلى من وإلى المعاهد الأكاديمية في حيفا.
 
وقد تم تسيير حافلة تحمل رقم 294 انطلاقاً من قرية فسوطة، مروراً بعدد من البلدات العربية في الجليل الأعلى، وحافلة أخرى تحمل رقم 295 من قرية الرامة مروراً بعدد من بلدات الشاغور.
 
وأنشئت هذه الخطوط بعد مطالبة النائبة حنين زعبي من وزارة المواصلات إنشاء خط مواصلات مباشر بين قرى الجليل الأعلى وخط شبيه من قرى الشاغور إلى مدينة حيفا.
 
وشددت النائبة زعبي في رسالتها إلى وزارة المواصلات آنذاك على أهمية مدينة حيفا لسكان الجليل، خاصةً للطلاب الأكاديميين، إذ تحتضن المدينة مؤسسات أكاديمية عديدة مثل جامعة حيفا والتخنيون. كما وأوضحت بعض المشاكل التي يعاني منها الطلاب نتيجة لانعدام مثل هذه الخطوط المباشرة، ومنها تكبد الطلاب والأهالي أعباء مادية باهظة نتيجة تنقلهم من حافلة إلى أخرى، بالإضافة إلى إهدار وقت طويل حتى يتسنى للطالب الوصول إلى مقاعد الدراسة.
 
وبعد عدة اجتماعات واتصالات مع شركة باصات الناصرة التي أعلنت بدورها عن نيتها واستعدادها التام لإنشاء هذه الخطوط، باشرت الأخيرة وعلى مدار عدة أشهر بالتحضير لهذه الخطوط من حيث المسار وتحديد المحطات والبلدات وأسعار التذاكر.
 
وشكرت النائبة زعبي شركة باصات الناصرة التي تعاملت مع الطلب بجدية، وباشرت في التحضيرات فور استلامها الطلب، وأكدت أن الخطوة تعود بالفائدة على طلاب الجامعات في مدينة حيفا وتخفف من بعض الأعباء المادية.
 
 كما ووجهت التهاني للطلاب العرب متمنية لهم ان تكون السنة الأكاديمية سنة تعليمية ناجحة معززة بالانتماء والكبرياء.