هدم بيوت في قريتي بير الحمام والغرا غير المعترف بها

هدم بيوت في قريتي بير الحمام والغرا غير المعترف بها

قامت جرافات الهدم الاسرائيلة بمساندة رجال الشرطة والوحدات الخاصة صباح اليوم الاربعاء بهدم بيوت في كل من قرية بير الحمام والغرا غير المعترف بها.

وقد شرعت القوات بهدم بيت لعائلة ابوعصا من قرية بير الحمام بعد ان اغلقت المداخل المؤدية الى القرية ومنعت تنقل السكان الذين هم من الاطفال والشيوخ والنساء وقامت بهدم البيت على مراى من النساء والاطفال.

ومن ثم واصلت قوات الهدم طريقها الى قرية الغرا وهدمت بيت لعائلة البطيحات وشرفة منزل وارضية بيت جديد لعائلة من الهواشلة.

وتاتي هذة العمليات لهدم البيوت العربية في النقب في اطار المخطط الحكومي الهادف الى اقتلاع اهالي القرى غير المعترف بها من ارضهم وقراهم وتجميعهم في مجمعات سكنية على اقل حيز من الارض.

هذا ويرى المجلس الاقليمي ان هذة العمليات المتكررة لهدم البيوت العربية في النقب وابقاء اصحابها دون ماوى انما تؤكد مرة تلو الاخرى ان هذة الحكومة تهدف بتلك العمليات تخويف وترهيب الناس والضغط عليهم لترك اراضيهم وقراهم، في الوقت الذي نطالب فيه الدولة بالاعتراف بقرانا وتقديم الخدمات للسكان دون قيد او شرط.  

رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها عقب بالقول:" الاعتراف بالقرى في مواقعها وتقديم الخدمات للسكان هو مطلبنا الاساسي، الدوله هدمت مئات البيوت في العشر سنوات الاخيرة وكانت النتيجة هم يهدمون ونحن نبني".