أهالي النقب يتظاهرون احتجاجا على رش الأراضي الزراعية بالمواد الكيماوية

أهالي النقب يتظاهرون احتجاجا على رش الأراضي الزراعية بالمواد الكيماوية

شارك العديد من أهالي النقب في المظاهرة الاحتجاجية ظهر اليوم والتي نظمت احتجاجا على قيام السلطات الإسرائيلية برش الأراضي الزراعية التابعة للسكان العرب من النقب بالمواد الكيماوية مما ادى الى اتلاف المحاصيل وتعرض العديد من الأهالي والأطفال الى التسمم جراء الرش مما ادى الى نقلهم الى المستشفى.

وقد شارك في المظاهرة عضوي الكنيست جمال زحالقة وطلب الصانع، كما شارك فيها السكرتير العام للتجمع الوطني الديمقراطي، السيد عوض عبد الفتح، وعدد من رؤساء السلطات المحلية الى جانب القيادات المحلية.

وقام المتظاهرون باغلاق مفترق راهط بئر السبع ورفعوا شعارات تندد بسياسة الحكومة العنصرية ومحاولات الاستيلاء على الأراضي العربية في النقب واقتلاع السكان من أرضهم.

وفي حديث خاص مع النائب جمال زحالقة عن التجمع الوطني الديمقراطي قال: "الدولة تقوم بتقديم الدعم المادي الكبير للمزارعين في منطقة النقب إلا المزارعين العرب حيث تعمل على ارسال الطائرات ورش محاصيلهم بالمواد الكيماوية بهدف اتلافها".

كما أكد النائب زحالقة بان التجمع الوطني الديمقراطي سيعمل على طرح قضية أهالي النقب العرب في البرمان مشيرا الى ضرورة التاكمل بين العمل البرماني والنضال الجماهيري.

وفي نهاية المظاهرة توجه المشاركون الى خيمة الاعتصام التي أقامها الأهالي في منطقة العراقيب حيث المحاصيل الزراعية التي تعرضت للرش بالمواد الكيماوية.