اختتام مسيرة الوفاء للشهداء التي انطلقت من جت إلى سخنين مرورا ببلدات الشهداء بمهرجان خطابي

اختتام مسيرة الوفاء للشهداء التي انطلقت من جت إلى سخنين مرورا ببلدات الشهداء بمهرجان خطابي

اختتمت عصر يوم أمس، السبت مسيرة الوفاء للشهداء التي انطلقت صباحا من قرية جت المثلث مرورا بمدينة ام الفحم ومعاوية ومدينة الناصرة وكفركنا وكفرمندا، وعرابة البطوف، بمسيرة في الطريق الرئيسي في مدينة سخنين. وقد شارك في المسيرة قادة الأحزاب والحركات السياسية وبمشاركة جماهيرية، ومن التجمع الوطني الديمقراطي شارك النائب د.عزمي بشارة ووالنائب د. جمال زحالقة والنائب واصل طه وسكرتاريا الفروع والمناطق ونشطاء في الحزب.

ووصل المشاركون في المسيرة إلى مقبرة الشهداء حيث تم وضع أكاليل الزهور، واقيم مهرجان خطابي تحدث فيه إبراهيم خلايله نائب رئيس بلدية سخنين ،وشوقي خطيب رئيس لجنة متابعة قضايا الجماهير العربية، وإبراهيم صيام والد الشهيد احمد صيام من قرية معاوية في المثلث عن ذوي الشهداء.

وقد انطلقت مسيرة الوفاء للشهداء من جت بلد الشهيد رامي غرة، وتجمع المشاركون في مدخل جت في المكان الذي سقط فيه الشهيد وارتفعت روحه إلى العلياء، ثم انطلقت المسيرة إلى سخنين مرورا بأم الفحم ومعاوية والناصرة وكفر كنا وكفر مندا وجميع تلك البلدات قدمت الشهداء في هبة أكتوبر.
في أم الفحم تلى المشاركون الفاتحة على روح الشهيد محمد أحمد جبارين. ثم تحركت المسيرة الى قرية معاوية حيث جابت شوارع القرية قبل الوصول الى مقبرة التي دفن فيها الشهيد احمد ابراهيم صيام، ووضعت اكاليل الزهور على ضرح الشهيد.

وقد وصلت المسيرة إلى الناصرة وتوجه المشاركون الى النصب التذكاري حيث كان رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي وعدد من الاهالي في استقبالهم. وبعد قراءة تلاوة من القران الكريم وضع المشاركون اكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء المدينة، وسام يزبك، واياد لوابنة، وعمر عكاوي، في الذكرى السادسة لاستشهادهم.

وفي كفر كنا استقبل المئات، مسيرة " الوفاء للشهداء" السادسة التي انطلقت صباح اليوم من جت إلى سخنين. ووضعت أكاليل الزهور على نصب الشهداء في كفركنا، وتلي المشاركون الفاتحة على روح الشهيد محمد خماسيي ابن القرية. وانطلقت المسيرة إلى كفر مندا حيث كان في انتظارها أسرة الشهيد رامز بشناق ورئيس المجلس، ابراهيم عبد الحليم وفعاليات اجتماعية، وبحضور النائب د.عزمي بشارة والنائب جمال زحالقة والنائب واصل طه والنائب محمد بركة. وقد وصلت المسيرة إلى المقبرة التي دفن فيها الشهيد رامز بشناق ووضعت أكاليل زهور على قبر الشهيد.

...

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018