ادارة فندق "غولدن توليب" تلغي بندا عنصريا كشرط قبول للعمل في الفندق

ادارة  فندق "غولدن توليب" تلغي بندا عنصريا كشرط قبول للعمل في الفندق

توجه النائب عصام مخول الى مدير فندق "غولدن توليب" في البحر الميت مطالبًا ادارة الفندق بالغاء البند العنصري من نص الأعلان عن وظيفة شاغرة "لمدير/ة غرفة الطعام" في الفندق، وكانت ادارة الفندق قد نشرت الإعلان في موقع الإنترنيت لشبكة فنادق "فاتال".

وجاء في الإعلان عن وظيفة شاغرة شرط الإلمام باللغة العبرية، وهو الشرط الذي يمييز ضد المتقدمين للعمل من غير اليهود ولا يجيز للعرب وغير العرب اللذين لا يتحدثون اللغة العبرية كلغة ام، الأمر الذي يحرمهم حق المساواة في التقدم والقبول للعمل.

ولقد اكد النائب مخول في رسالته على ان هذا البند والذي يتضمنه الإعلان, مخالف لقانون مساواة الفرص في العمل للعام 1988, والذي يمنع مثل هذا الإعلان, ولا يجيز باي شكل من الأشكال وضع شروط ليست نابعة من طبيعة العمل وليست حاجة موضوعية للقيام به.الأمرالذي يجعل منها عائقًا امام مساواة الفرص لجميع المتقدمين.

وفي الرسالة التي وجهها مدير الفندق للنائب مخول, ردًا على رسالته جاء ان ادارة الفندق ترى انه من الممكن وقوع خطأ بالأعلان الذي تم نشره حول طلب مدير او مدير لغرفة الطعام, الا ان هذا الأمر لا يشير الى نوايا عنصرية مقصودة, ووعد مدير الفندق النائب عصام مخول على ان هذا الخطأ لن يتكرر ووعد ايضًا بالغاء البند الذي يشترط اللغة العبرية كلغة ام من الإعلان المذكور فورًا.