ادانة ثلاثة شبان من اللد والرملة بـ"التعاون مع حماس"

ادانة ثلاثة شبان من اللد والرملة بـ"التعاون مع حماس"

ادانت المحكمة المركزية في تل ابيب، اليوم (الاثنين)، ثلاثة مواطنين عرب من مدينتي اللد والرملة، بـ"التعاون مع حركة حماس، والتخطيط لاختطاف احد الطيارين الاسرائيليين"!

وكانت الشرطة قد اعتقلت الشبان مطير ابو خبيزة (28) ونعمان ابو خبيزة (25) من سكان الرملة، وحسن حجازي، (25)، من سكان اللد، في ايلول الماضي ووجهت اليهم تهم الاتصال بعميل اجنبي ونقل معلومات الى "العدو". وزعمت المصادر الامنية الاسرائيلية ان الثلاثة اعترفوا بالتهم الموجهة اليهم.

وتزعم النيابة العامة في لائحة الاتهام ان نعمان ومطير ابو خبيزة التقيا مع احمد وهبة، الناشط في حركة حماس، في تموز 2001، في غزة، حيث قام بتدريبهما على اختطاف الجنود وقتلهم بمسدس كاتم للصوت ودفنهم في مكان ما ثم تحويل خارطة الى قيادة حماس تشير الى مواقع القبور". كما تزعم لائحة الاتهام ان الشبان "اعترفوا" بجمع معلومات هدفها وضع عبوات ناسفة في محطات الباصات في منطقتي رحوبوت وتسريفين.

اما حسن حجازي فيتهم بأنه اعطاهما عنوان منزل احد الطيارين في سلاح الجو، المقيم في موديعين. وكان حجازي قد عمل في بيت الطيار في الصيف الماضي.

وتم التوصل الى صفقة بين النيابة والدفاع، يحكم بموجبها على نعمان بالسجن لمدة 6.5 سنة فعلية ودفع غرامة مالية تحددها المحكمة. اما مطير فسيحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 8.5 سنة، فيما سيحكم على حسن حجازي، بالسجن الفعلي لمدة 3.9 سنة، ودفع غرامة مالية.