استياء في شفاعمرو: رئيس لجنة المتابعة شوقي خطيب يشارك في مهرجان انتخابي لأحد مرشحي البلدية

استياء في شفاعمرو: رئيس لجنة المتابعة شوقي خطيب يشارك في مهرجان انتخابي لأحد مرشحي البلدية

لقيت مشاركة رئيس لجنة المتابعة لشؤون الجماهير العربية، شوقي خطيب، مساء أمس الأحد في مهرجان انتخابي لمرشح بلدية شفاعمرو، ناهض خازم، استياء عارما في مدينة شفاعمرو، وانتقدت أوساط مؤيدة للمرشح المنافس أمين عنبتاوي هذه الخطوة، واعتبرتها تدخلا من قبل رئيس هيئة يفترض أن تحافظ على نفس المسافة من كافة القوائم والأحزاب، وأن تكون جامعة وموحّدة للجماهير العربية بكافة أطيافهم وانتماءاتهم السياسية، وأن لا تنحاز أو تدعم أي جهة ضد أخرى.

وأعرب المرشح أمين عنبتاوي مساء أمس عن استيائه الشديد من خطوة خطيب ودعاه للاستقالة لأنه قام بخطوة لا تناسب المنصب الذي يتبوأه على رأس لجنة المتابعة، وأخذ موقفا مع طرف ضد آخر بينما يفترض به ألا يشارك في مثل هذه النشاطات بحكم موقعه وأن يكون محايدا وينأى بنفسه عن كل ما يفرق ويتمسك بكل ما يوحد الجماهير العربية في البلاد.
وقال عنبتاوي إنه لا يوجد أي تأثير لخطيب على المعركة الانتخابية في مدينة شفاعمرو، وهو بهذه الخطوة أساء فقط للجنة المتابعة.

وتجاوز الاستياء والنقد لهذه الخطوة مدينة شفاعمرو، حيث أشار الكثيرون إلى أن ما قام به رئيس لجنة المتابعة خطأ جسيما، وخطوة تسيء ليس فقط لخطيب شخصيا بل إلى المؤسسة التي يقف على رأسها، والتي يجب أن تكرس في وحدة الجماهير .

هذا ورفض رئيس لجنة المتابعة شوقي خطيب التعقيب على مشاركته في المهرجان، قائلا أنه سيعقب على الموضوع يوم الأربعاء المقبل بعد الجولة الثانية من انتخابات السلطة المحلية.

هذا وتنطلق يوم غد الثلاثاء الجولة الثانية من انتخابات السلطات المحلية في 17 قرية ومدينة عربية بما فيها شفاعمرو.