افتتاح مقر لاتحاد المرأه التقدمي في رهط في النقب وفعاليات في ذكرى النكبة..

افتتاح مقر لاتحاد المرأه التقدمي في رهط في النقب وفعاليات في ذكرى النكبة..

افتتح يوم أمس، الاثنين، مقر لاتحاد المرأة التقدمي في النقب في مدينة رهط، وذالك بمشاركة العديد من النساء الناشطات في الفرع بالإضافة إلى الصديقات والمناصرات لفكر التجمع الوطني الديمقراطي.

افتتحت اللقاء الناشطة السياسية في حزب التجمع الوطني الديمقراطي ومركزة الفرع السيدة منى الحبانين، وأكدت على ضرورة إقامة الفرع للتواصل مع النساء والشبيبة من خلال العمل على الوعي السياسي، وذلك بإقامة محاضرات وأيام دراسية وورشات عمل، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المشاكل التي تعاني منها النساء العربيات في النقب كالعنف الأسري، والبطالة، وتغييبها عن مواقع اتخاذ القرارات وتهميش دورها على الصعيد الشخصي والسياسي والاجتماعي.

وقامت النساء ببناء برنامج عمل ورؤية مستقبلية لعمل الفرع للشهور الثلاثة القادمة، يتضمن تنظيم محاضرات متنوعة، وورشات عمل، وفعاليات لمحاربة ما يسمى الخدمة المدنية، والعمل على تشجيع الطلاب وتوجيههم إلى مؤسسات يستطيعون خدمة مجتمعهم من خلالها، والعمل على إقامة ورشات عمل مع طلاب المدارس الابتدائية في موضوع الهوية والانتماء من خلال المخيمات الصيفية.

وفي سياق ذي صلة، تجدر الإشارة إلى أن اتحاد المرأة وفرع النقب قد أحيوا ذكرى احياء النكبة، الأسبوع الماضي، بعرض مسرحية "ملثمون" التي تروي طرق إسقاط الشباب الفلسطينيين لصالح إسرائيل. وتعكس مدى غضب الآخرين على هؤلاء المتعاونين وكيفية التخلص منهم.

وقد شارك في الفعالية رئيس المجلس فايز أبو صهيبان والمناضل نور العقبي وأعضاء اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي حسن نصاصرة وجمعة الزبارقة، بالإضافة إلى المركزة منى الحبانين التي عملت على إنجاح الفعالية..........