الاثنين اضراب في السلطات المحلية العربية ومظاهرة للرؤساء في القدس

الاثنين اضراب في السلطات المحلية العربية ومظاهرة  للرؤساء في القدس

تقرر في نهاية الاجتماع الذي عقد ظهر أمس الخميس في مكاتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في الناصرة, والائتلاف لتغيير السياسة الاقتصادية للحكومة تجاه المواطنين العرب, بمشاركة سكرتارية اللجنة القطرية وعدد أعضاء الكنيست العرب وعدد من الهيئات والجمعيات والمؤسسات العربية واليهودية الفاعلة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية, سلسلة من القرارات والإجراءات الاحتجاجية للتأثير على ميزانية الدولة لعام 2006 قبيل إقرارها النهائي في الكنيست , خلال الأسبوعين القادمين , وبهدف تنفيذ الاتفاق الأخير الذي أبرمته اللجنة القطرية مع الحكومة وترجمته مالياً في إطار ميزانية الدولة.
وتتمحور القرارات المركزية على النحو التالي:

•إعلان الإضراب الاحتجاجي (ليوم واحد) في جميع السلطات المحلية العربية, يوم الاثنين القادم بتاريخ 06/5/29 , (باستثناء العاملين والعاملات في المدارس والمؤسسات التعليمية) , واعتصام رؤساء ونواب رؤساء السلطات المحلية العربية أمام وزارة الداخلية في القدس ( الساعة 11:00 صباحاً في اليوم نفسه), ومن ثم التوجه إلى الكنيست.

•الدعوة لتواجد جميع رؤساء السلطات المحلية العربية في المؤتمر الذي ينظمه مركز السلطات المحلية في جامعة تل- أبيب, بتاريخ 06/5/31-30 , وتنظيم حملة لقاءات ونشاطات مؤثرة في هذا الصدد لا سيما مع المشاركين من المسؤولين الحكوميين.

•عقد اجتماع للمجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية, وذلك يوم الخميس القادم بتاريخ 06/6/1, في تمام الساعة الثانية بعد الظهر (14:00) في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة.

•تنظيم مظاهرة جماهيرية, بمشاركة السلطات المحلية العربية ونقابة العمال العامة (الهستدروت) والجمعيات والهيئات العربية واليهودية الناشطة في هذا الخصوص, في أوائل الشهر القادم ( حزيران) أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

•تركيز وتنظيم حملة إعلامية مكثفة خلال الأيام القادمة, بمساهمة ومشاركة الجمعيات والهيئات ذات الصلة, للتأثير على متخذي القرارات على وجه التحديد, وعلى الرأي العام عموماً...

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019