التجمع الطلابي الديموقراطي يفوز بسبعة مقاعد في انتخابات لجنة الطلاب العرب في القدس

التجمع الطلابي الديموقراطي يفوز بسبعة مقاعد في انتخابات لجنة الطلاب العرب في القدس

فاز التجمع الطلابي الديموقراطي بسبعة مقاعد من أصل 17 مقعداً، في انتخابات لجنة الطلاب العرب في الجامعة العبرية وكليات القدس، التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، 20 أيار. وفازت جبهة الطلاب العرب سبعة مقاعد، ايضاً، فيما فازت كتلة الراية الطلابية- ممثلة حركة ابناء البلد- بثلاثة مقاعد.

وشارك في الانتخابات 1093 طالباً عربياً من بين 1550 طالبا يدرسون في الجامعة العبرية والكليات في مدينة القدس. ومنح 429 طالبا ثقتهم للتجمع الطلابي وممثليه؛ عرار عبد الرازق، هبة منصور، بلال ابو رومي، حمزة يونس، وديع الياس، يوسف حجازي ومحمد نداف. بينما حصلت كتلة الراية على 186 صوتاً وكتلة الجبهة على 478 صوتاً.

يذكر انه في الانتخابات السابقة التي جرت في 27 آذار،2001 حصلت كتلة ابناء البلد على مقعدين وكتلة الجبهة على 8 مقاعد مما يدل على تراجع ملحوظ للجبهة بين الطلاب. أما التجمع الطلابي فقد حافظ على قوته، وذلك على الرغم من قيام بعض اعضاء الكتل المنافسة بعمليات تزوير وتزييف تمت بشكل منهجي اكتشف واثبت العديد منها، على الرغم من صعوبة التدقيق ومتابعة العملية الانتخابية لتعدد المناطق التي يتم فيها التصويت.

اضافة الى هذا، فاز التجمع الطلابي بثلاثة مقاعد في الاتحاد القطري للطلاب العرب محافظاً على قوته. وسيمثله في الاتحاد: وئام ابريق، رشا زعبي وهيثم كيوان. أما الجبهة فتراجعت من اربعة مقاعد الى ثلاثة، وحصلت كتلة ابناء البلد على مقعد واحد.