التجمع الوطني الديمقراطي يطالب لجنة المتابعة باعلان الاضراب يوم الأرض

التجمع الوطني الديمقراطي يطالب لجنة المتابعة باعلان الاضراب يوم الأرض



24.03.2003

حضرة السيد شوقي خطيب، رئيس لجنة المتابعة المحترم
تحية وبعد،

الموضوع: يوم الأرض والتضامن مع العراق

نقترح عقد جلسة لأعضاء سكرتارية اللجنة لبحث تبني قرار الإضراب العام في ذكرى يوم الأرض، الأحد، آذار 2003، وذلك في ضوء بدء الغزو الإستعماري لدولة العراق. كما ونقترح أن تجري مظاهرات مشتركة لجميع الأحزاب والهيئات والحركات السياسية والأهلية في كل قرية ومدينة عربية (ومدن مختلطة) بعد ظهر يوم الجمعة القادم مباشرة بدل النشاطات الحزبية المنفردة واعتبار ذلك يوم آخر للتضامن مع شعب العراق.

لقد أعطت لجنة المتابعة حتى الآن لكل حزب حرية الإجتهاد وتنظيم نشاطاته الخاصة سواء بالنسبة للتضامن مع شعبنا الفلسطيني أو مع الشعب العراقي. ولكن يجدر الآن أن يُعلن عن يوم تضامني على المستوى الوطني يطلق فيه المليون فلسطيني في البلاد صرختهم المدوية ضد هذا العدوان الإستعماري الهمجي والخطير، وتأكيداً على كوننا جزءً من الأمة العربية وعلى كوننا جزء من المجتمع الإنساني وقواه الديمقراطية المحبّة للسلام والعدالة.

سكرتير عام التجمع
عوض عبد الفتاح



وجه الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، السيد عوض عبد الفتاح، أمس رسالة الى رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل يطالب فيها بعقد جلسة للجنة المتابعة واعلان الاضراب العام في يوم الأرض في نهاية الشهر الجاري.

كما طالب عبد الفتاح في رسالته لجنة المتابعة العمل على تكثيف التضامن مع العراق ضد العدوان الاستعماري الأمريكي البريطاني وتنظيم مظاهرة مشتركة لجميع الأحزاب والحركات السياسية العربية وذلك يوم الجمعة القادم.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة