التجمع الوطني في إكسال ينتخب رئيس القائمة ويشكل لجنة لترتيب قائمة المرشحين لانتخابات المجلس المحلي

التجمع الوطني في إكسال ينتخب رئيس القائمة ويشكل لجنة لترتيب قائمة المرشحين لانتخابات المجلس المحلي

عقد فرع التجمع الوطني الديمقراطي في إكسال اجتماعا مساء الجمعة الموافق (19.09) حضره السكرتير العام للتجمع عوض عبد الفتاح وسكرتير المنطقة عضو اللجنة المركزية للتجمع الأخ باسم حماد بالإضافة إلى العشرات من أعضاء وأصدقاء التجمع في إكسال وذلك في ساحة منزل الأخ أحمد شلبي (أبو حمودة).
وكان الهدف من الإجتماع هو حسم الموقف في قضية انتخابات السلطات المحلية القريبة. وافتتح الإجتماع الأخ باسم حماد الذي أوضح أن الوقت يمرّ وموعد تقديم القوائم يقترب وأن فرصة العيد على الأبواب لذلك من الضروري الإستعجال في حسم الموقف وترتيب قائمة المرشحين.

ثم تحدّث الرفيق هاني جوابرة سكرتير فرع إكسال الذي أوضح بأن المطلوب حالياً هو حسم موضوع العضوية وقائمة العضوية. أما بالنسبة للرئاسة فليترك ذلك إلى وقت لاحق حيث سيقرّر التجمع أي المرشحين سيدعم في انتخابات الرئاسة.

ثم تحدث الرفيق عوض عبد الفتاح، وبعد مقدمة طويلة عن التحديات التي واجهت الأقلية العربية في هذه البلاد منذ عام النكبة 1948 وعن الصمود والإنجازات التي تحققت بواسطة النضال والكفاح والتضحيات المستمرة. وخلص إلى أهمية مؤسسة السلطات المحلية التي هي نوع من الإدارة المحلية الذاتية في قرانا ومدننا العربية رغم أن السلطات الإسرائيلية تحاول وضع العراقيل وإفشال سلطاتنا العربية، غير أننا لن نستسلم بل سنمضي في الكفاح والنضال من أجل إنصاف قرانا ومدننا العربية والمطالبة بالمساواة مع نظيراتها اليهودية في هذه الدولة.

بعد ذلك دار نقاش حول الآلية المفضّلة للمضي قدماً شارك فيه العديد من الحضور. وفي ختام الإجتماع تم انتخاب الأخ أحمد شلبي (ابو حمودة) لترؤس قائمة العضوية عن التجمع. وتم تشكيل لجنة مهمتها ترتيب باقي قائمة المرشحين من المكان الثاني فصاعداً.

وتشكلت هذه اللجنة من الإخوة:
هاني جوابرة – عمار دراوشة – أحمد شلبي – عادل عبد الهادي – عمر حبشي – إبراهيم شلبي وخليل كيوان.
على أن تنهي هذه اللجنة عملها في أسرع وقت ممكن.
وقد ساد الإجتماع جو من الحماس والتفاؤل بتحقيق النجاح لقائمة التجمع في القرية.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ