التفاف شعبي كبير حول القائمة العربية المرشحة لعضوية بلدية "نتسيريت عيليت"..

التفاف شعبي كبير حول القائمة العربية المرشحة لعضوية بلدية "نتسيريت عيليت"..

تواصل قيادة "القائمة المشتركة للتعايش"، في "نتسيريت عيليت"، مساعيها الجادة من أجل الوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين العرب الذي يسكنون في المدينة، وحثهم على إعطاء ثقتهم ودعمهم للقائمة التي شكلت حديثا للتنافس على عضوية المجلس البلدي، في خطوة اعتبرت تاريخية في حياة المواطنين العرب في "نتسيريت" عيليت" ذات الأغلبية اليهودية.

وقد وزعت القائمة بيانها الأول هذه الأسبوع، الذي هدف إلى تعريف المواطنين بالقائمة، والأهداف التي تطمح لتحقيقها، وفي مقدمتها محاربة العنصرية وتحقيق العدالة وإلغاء التمييز، والعمل الجاد من أجل حصول المواطنين العرب في المدينة على الخدمات اللازمة وبناء برامج ثقافية واجتماعية وتربوية تندرج ضمن هويتهم الثقافية والتربوية. ودعا البيان السكان العرب إلى توحيد الجهود لتحقيق الإنجازات ولضمان إيصال ممثلي القائمة د. شكري عواودة ود. رائد غطاس والسيد يعقوب بولس إلى البلدية.
وتشهد "نتسيرت عيليت" حراكا سياسيا كبيرا هذه الأيام، بالإضافة إلى ردود الأفعال الإيجابية والمشجعة لهذه القائمة من قبل المواطنين العرب على وجه التحديد.

من جهة أخرى فقد أخذ المتنافسون اليهود على رئاسة بلدية "نتسيرت عيليت" هذه الخطوة على محمل الجد، حيث علم موقع عــ48ـرب من د.رائد غطاس، المرشح في "القائمة المشتركة للتعايش"، أن كلا المرشحين لرئاسة البلدية؛ شمعون غابسون ورونين فلوط قد توجها إلى قيادة القائمة من أجل كسب تأييدهم ودعمهم لرئاسة البلدية، إلا أن القائمة في هذه المرحلة لا تستعجل في إعلان دعمها لأي من المرشحين.

وقال د. رائد غطاس في حديث لمراسلنا إنه من المبكر إعلان دعم أي من المرشحين، فهذا يحتاج إلى دراسة وترو لأن المواطنين العرب لن يصوتوا بعد اليوم لمن لا يحترم صوتهم، بل سندعم الطرف الذي سيعمل على تحقيق المساواة في الخدمات والمشاريع، لأن واقع المواطنين العرب في "نتسيريت عيليت" يجب أن يتحسن وعلينا أن ننهض به في شتى المجالات.

وأضاف غطاس: "نعمل حاليا على صياغة برنامج القائمة النهائي، ونقوم هذه الأيام بتنظيم زيارات ومشاورات مع المواطنين في المدينة، ومن ثم سنعرض برنامجنا عليهم، كما وسنحدد مطالبنا التي تتمحور في قضايا التربية والتعليم والثقافة والتعامل بندية وغيرها.

هذا ومن المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تكثيفا في التحركات السياسية في "نتسيريت عيليت"، وكذلك في تحرك وعمل القائمة المشتركة للتعايش في استقطاب الصوت العربي، وزيارة الأحياء بعد التجاوب الكبير الذي أخذ يظهر مع طرح القائمة وردود الأفعال الإيجابية بعد توزيع البيان الأول.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018