الشرطة الاسرائيلية تعتقل رئيس بلدية ام الفحم، د.سليمان اغبارية

الشرطة الاسرائيلية تعتقل رئيس بلدية ام الفحم، د.سليمان اغبارية

اقدمت الشرطة الاسرائيلية اليوم على اعتقال رئيس بلدية ام الفحم، سليمان اغبارية ( احد قيادي الحركة الاسلامية الذي كان يشغل منصب نائب الشيخ رائد صلاح لدى رئاستة لبلدية ام الفحم ) .

وقامت الشرطة عصر الاحد باحضار اغبارية الى محكمة الصلح في تل ابيب حيث تم تمديد اعتقاله لمدة ثمانية ايام .

ويأتي اعتقال د. اغبارية اثر حملة اعتقالات واسعة قامت بها الشرطة الإسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي ( 13/5/2003 ) واعتقلت خلالها 13 قياديا في الحركة الإسلامية، من أبرزهم رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح وذلك " للاشتباه بتبييض أموال إلى جماعات غير قانونية" حسب الادعاءات الاسرائيلية ".

وكانت الشرطة الإسرائيلية زعمت ان الاعتقالات جرت بعدما تم نقل ملايين الشواقل من الخارج إلى الحركة الإسلامية، ونقلت إلى عائلات منفذي العمليات الفدائية وعائلات أسرى فلسطينيين في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما رفضت المحكمة المركزية عصر اليوم اعتراض الشيخ رائد صلاح وخمسة من معتقلي الحركة الاسلامية وقرر الابقاء على تمديد اعقتالهم كما هو. وادعت المحكمة ان اطلاق سراح الشيخ رائد صلاح وبقية المعتقلين في هذه المرحلة من استمرار التحقيق العلني من شأنه ان يشوش مجريات التحقيق.

كما علمنا ان الشرطة تراجعت عن موقفها باطلاق سراح بعض المعتقلين اليوم وانها سوف تطلب من المحكمة تمديد اعتقالهم لفترة اخرى.