الشرطة تضع عراقيل وشروط تعجيزية أمام استصدار تصريح لمظاهرة لـ 1000 رأس من الابل أمام الكنيست

الشرطة تضع عراقيل وشروط تعجيزية  أمام استصدار تصريح لمظاهرة لـ 1000 رأس من الابل أمام الكنيست

تصر الشرطة الإسرائيلية على وضع العراقيل والشروط التعجيزية أمام محاولات المجلس الإقليمي للقري غير المعترف بها في النقب اليوم، الاثنين، لاستصدار رخصة لمظاهرة ليوم غد تضم حوالي 1000 رأس من الابل، أمام الكنيست.

ويذكر أن المجلس الإقليمي وأصحاب الجمال قرروا التظاهر احتجاجا على عدم تخصيص أراض رعوية للجمال، واحتجاجا على ملاحقة الدوريات الخضراء لأصحاب الجمال، ومنعهم من دخول أراض رعوية في منطقة " أم خشرم" الرعوية وغيرها..

وقد وضعت الشرطة صباح اليوم شروطا تعجيزية أمام المجلس الإقليمي لتحول بينه وبين خروج هذه المظاهرة إلى حيز التنفيذ.

وعلم أن الشرطة اشترطت قبل إصدار الترخيص للمظاهرة عدة تراخيص، ومنها: موافقة من شركة القطارات لمرور الجمال بمحاذاة سكة الحديد، علما أن مسار الجمال كان مقرارا أن يمر بمحاذاة السكة حتى الوصول إلى القدس، وموافقة من جميع أصحاب الأراضي التي ستمر منها الجمال، وتصريح من جهة أمنية بحجة تأمين الجمال ومرافقيها من أي اعتداء عليها من قبل جهات معادية على حد زعم الشرطة.

وبين حسين الرفايعة رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في حديث له، أن "هذه الشروط أولية، فقد أبلغتنا الشرطة بأن هناك شروطا أخرى، علما أن هذه التصاريح المطلوبة من أجل تنفيذ المظاهرة وتحصيل الترخيص لا تستطيع أن تحصلها دولة خلال عدة أشهر. وكيف بنا نحن العرب! الشرطة تتعامل معنا وكأن الأمر سياسي، علما انه من حقنا التظاهر لتحصيل حقوقنا، إلا إننا سنعمل على الخروج بمظاهرة مع الإبل إن شاء الله".
.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018