الكتل الطلابية في الجامعة العبرية تعلن الاضراب انضمامًا للهبة الشعبية في القدس

الكتل الطلابية في الجامعة العبرية تعلن الاضراب انضمامًا للهبة الشعبية في القدس


أعلنت الكتل الطلابية في الجامعة العبرية في القدس اضرابًا غدًا الأربعاء احتجاجًا على اعتقال ستة طلاب جامعيين عرب أثناء مظاهرة حاشدة نظمتها الكتل الطلابية احتجاجًا على تصعيد الممارسات الإسرائيلية في القدس وتصعيد سياسات التهويد والإستيطان والاعتداء على المقدسات وقمع المظاهرات في القدس.

وقد دعت الكتل الطلابية إلى الإضراب غدًا الأربعاء من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الساعة الثانية، ومن ثم الاعتصام في وسط الحرم الجامعي (جبل المشارف) في تمام الساعة الثانية عشر.

هذا وقد اعتبرت الكتل الطلابية المظاهرة التي نُظمت يوم الثلاثاء امتدادًا للمظاهرات التي انطلقت في كل احياء ومناطق القدس في إطار ما سُمي بـ"يوم الغضب". وقد عقبت المظاهرة اعتداءات وحشية من قبل الوحدات الخاصة على الطلاب، وأعتقل خلالها ستة طلبة.

وقالت الكتل الطلابية في بيانها بما يتعلق بالإضراب انه "خطوةً تصعيدية تأتي إحتجاجًا على ممارسات الإحتلال الإسرائيلي في القدس. إن هذه الخطوة هي إعلان انخراطنا كطلاب في القدس في نضال شعبنا لمواجهة الإحتلال. كما يأتي الإضراب والإعتصام احتجاجًا على وحشية الشرطة والوحدات الخاصة في قمع المظاهرات في القدس وخاصًة في الحرم الجامعي، واحتجاجًا على اعتقال الطلاب السته والمطالبةً باطلاق سراحهم".

وفي ختام البيان توجهت الكتل الطلابية للطلاب: "نناشد كل الطلاب في الجامعة العبرية في القدس بالاضراب وعدم حضور المحاضرات حتى الساعة الثانية ، ومن ثم المشاركة في الإعتصام في وسط الحرم الجامعي. كما نناشد القيادات الطلابية في الجامعات الأخرى تصعيد الخطوات النضالية في مواجهة ممارسات الإحتلال".

*يرجى من أي طالب استطاع تصوير فيديو او صور لاعتداء الشرطة على الطلاب ارساله على البريد الالكتروني: angelershead@gmail.com