الكنيست تقر في القراءة التمهيدية اقتراح قانون للنائب واصل طه حول ميزانيات الرفاه الاجتماعي

الكنيست تقر في القراءة التمهيدية اقتراح قانون للنائب واصل طه حول ميزانيات الرفاه الاجتماعي

صادقت الهيئه العامة للكنيست بالاجماع على قانون السلطات المحلية (تخصيص ميزانيات الرفاه الاجتماعي من اجل أهدافها), الذي تقدم به النائب واصل طه ( التجمع ).

واشار بيان اعلامي صادر عن مكتب النائب طه وصل " عرب48" نسخة منه الى ان مشروع القانون " حظي بتأييد كافة كتل الكنيست، الائتلاف والمعارضة لأهمية الامر وذلك من اجل المحافظة على ميزانيات الرفاه الاجتماعي التي تحول الى السلطات المحلية من الوزارات المختلفة كي تصل هذه الميزانيات الى اهدافها ولا تذوب وتختفي نتيجة للحجوزات والديون المتراكمة على السلطات المحلية, مما سيلحق ضررأ كبيرأ بالشرائح الاجتماعية الضعيفة والتي تحتاج الى معالجة اقسام الرفاه الاجتماعي".

واضاف : " أن أقسام الرفاه الاجتماعي في السلطات المحليه وخاصه العربية تعاني من عدم تقديم الخدمات بشكل لائق, وكذلك يعاني الموظفون والعاملون الاجتماعييون الذين يقومون بمعالجة الشرائح المحتاجة أنفسهم من عدم تسلم رواتبهم مما يزيد من صعوبة عملهم ومعالجاتهم المختلفة".

وقال البيان : " ياتي هذا القانون من اجل وضع حدأ للمعاناه التي يعانيها المرضى الذين يعالجون بمساعده أقسام الرفاه الاجتماعي, وكذلك الشرائح الضعيفه وأيضأ يفتح المجال للعمال الاجتماعيين من العمل بصوره ناجعة ومريحة".

هذا وقد صوت لجانب اقتراح القانون 56 نائبأ من كافة الكتل البرلمانيه وامتنع عضوأ واحدأ فقط.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية