اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تستنكر حملة الاعتقالات في صفوف الحركة الاسلامية

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تستنكر حملة الاعتقالات في صفوف الحركة الاسلامية

واشار البيان الذي وصل مكتب " عرب48" نسخة عنه الى ان رئيس اللجنة القطرية المهندس شوقي خطيب قدم الى خلال جلسة اللجنة ، التي بحثت بالاضافة الى قضية اعتقال د. سليمان اغبارية رئيس بلدية ام الفحم والشيخ رائد صلاح, وعدد اخر من قيادات الحركة ،الخطة الاقتصادية الحكومية الجديدة والازمة المالية الخانقة في السلطات المحلية العربية، قدم تقريراً مركزاً حول مواضيع البحث وآخر المستجدات والتطورات, وبعد نقاش شامل, تقرر ما يلي

- ترى اللجنة القطرية ان حملة الاعتقالات الاخيرة لقيادات الحركة الاسلامية في البلاد, وفي مقدمتهم إعتقال د. سليمان إغبارية رئيس بلدية ام الفحم والشيخ رائد صلاح , جاءت لاعتبارات ولاهداف سياسية وبناءً على إدعاءات واهية وضبابية, لا تخلو من تحريض منهجي ليس فقط ضد الحركة الاسلامية وقياداتها إنما ضد الجماهير العربية وقياداتها ومنتخبيها عموماً.. فلا تعتقد اللجنة ان قيام الحركة الاسلامية, بشكل معلن وشفافيّ, بتنظيم حملات إغاثة ومساعدات إنسانية الى أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة, وخصوصاً إغاثة آلآف الاطفال والايتام والارامل, بمثابة تجاوزاً للقانون, خاصة ان هذه الحملات جرت بشكل منظم وواضح وضمن المسارات القانونية اللازمة, ولذلك فهي حملات إنسانية شرعية وطبيعية بل وضرورية وفي إطار الواجب الوطني والانساني والاخلاقي.. والمحاولات الرسمية والاعلامية الاسرائيلية لتشويه اهداف حملات الاغاثة هذه, ومحاولة صبغها بما يسمى دعم "الارهاب" (!؟) او بأنها تحمل تجاوزات جنائية ومالية, ما هي إلاّ لاهداف تضليلية وترهيبية..!؟

-دعوة ومناشدة رؤساء السلطات المحلية العربية, وأعضاء الكنيست العرب, للمشاركة التضامنية في جلسة "تمديد الاعتقالات" في محكمة الصلح في تل ابيب, ظهيرة يوم الاحد القادم بتاريخ 25/05/03..

- توجيه رسالة إحتجاجية الى وزير الداخلية حول إعتقال رئيس بلدية ام الفحم..

- إرسال برقيات إحتجاجية لقيادة الشرطة في البلاد, والهيئات والوزارات المسؤولة, ضد التحريض المنهجي الرسمي بحق مدينة ام الفحم وأهاليها واقتصادها, وضد الاجراءات والقرارات التي أتخذت حتى من قبل شركات حكومية بهدف حصارها ومقاطعتها والمسّ بها اقتصادياً وخدماتياً, إضافة الى التحريض والمسّ السياسي والامني بها..!!

- تنظيم مؤتمر صحفي لقيادة الجماهير العربية في البلاد, في ضوء التطورات والمستجدات المتعلقة بحملة "الاعتقالات", ما بعد يوم الاحد القادم..


*أما فيما يتعلق بالازمة المالية الخانقة في السلطات المحلية العربية, والخطة الاقتصادية الحكومية, فقد قررت سكرتارية اللجنة القطرية الدعوة لاجتماع عام لرؤساء السلطات المحلية العربية, يوم الاثنين القادم, ورفع التوصيات والاقتراحات بإتخاذ الاجراءات والخطوات الاحتجاجية اللازمة بهذا الصدد, ومنها تنظيم إعتصام إحتجاجي للرؤساء امام وزارة الداخلية في القدس وإقامة خيمة إعتصام إحتجاجية امام مكتب رئيس الحكومة وغيرها من الاجراءات..

كما وناشدت سكرتارية اللجنة الجماهير العربية في بيانها الجماهير العربية القيام بدفع التزاماتها المالية وديونها المستحقة, من ضرائب ارنونا وأثمان المياه, تجاه سلطاتهم المحلية, كواجب وطني ومدني, حتى تتمكن هذه السلطات من مواجهة أزمتها ولمواجهة التحديات امام سياسة التمييز الرسمية وللنضال الشرعي في وجهها بشكل أقوى وأفضل..!!دعت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد ، وسائل الاعلام الاسرائيلية العبرية الى توخي الحقيقة والموضوعية والمهنية فيما يتعلق بمجمل القضايا المتعلقة بالجماهير العربية, وان لا تعمل بشكل منهجي وعدائي وفي إطار السياسة الرسمية التضليلية والتحريضية بحق المواطنين العرب وقياداتهم. وناشدت اللجنة في بيان لها صدر اليوم في ختام جلسة عقدتها سكرتارية اللجنة في مجلس محلي يافا الناصرة، وسائل الاعلام الاسرائيلية بتوخي الحقيقة والموضوعية والمهنية فيما يتعلق بالتطورات والمستجدات المتعلقة بحملة "الاعتقالات", في صفوف الحركة الاسلامية وقياداتها وفي مقدمتهم الشيخ رائد صلاح .