المحكمة المركزية في حيفا تمدد اعتقال قادة الحركة الإسلامية حتى السابع من الشهر القادم

المحكمة المركزية في حيفا تمدد اعتقال قادة الحركة الإسلامية حتى السابع من الشهر القادم


اعلن الشيخ رائد صلاح، خلال احضاره مع المعتقلين الاخرين من الحركة الاسلامية لتمديد اعتقالهم، اليوم، ان التحقيقات التي اجرتها معهم الشرطة لا تمت بأي صلة الى التهم الموجهة اليهم في لوائح الاتهام التي تمت تلاوتها في المحكمة المركزية، في حيفا اليوم.

وقد قررت المحكمة، تمديد اعتقال قادة الحركة الاسلامية الخمسة، حتى السابع من الشهر القادم والاستماع في الجلسة القادمة الى رد الدفاع على لائحة الاتهام.

وقال القاضي انه يمدد الاعتقال حتى السابع من الشهر القادم حتى يتيح للدفاع دراسة لوائح الاتهام والاطلاع على الكم الهائل من الوثائق والبينات التي ارفقتها النيابة.

هذا ويدافع عن المتهمين كل من المحامين: حسين ابو حسين، رياض الانيس، فهيم داوود، مصطفي سهيل ومحمد محاجنة.

وقبل انعقاد جلسة المحكمة تظاهر مئات المواطنين العرب أمام المحكمة المركزية في حيفا احتجاجا على سياسة إسرائيل في ملاحقة القيادات العربية ومحاولة تقييد نشاطاتهم السياسية وتضامنا مع المعتقلين.

وقد قدمت النيابة العامة الاسرائيلية الى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الثلاثاء، لوائح اتهام ضد المعتقلين الخمسة من قادة ونشطاء الحركة الاسلامية، وهم رئيس الحركة الشيخ رائد صلاح، ورئيس بلدية ام الفحم، د. سليمان اغبارية، ومحمود محاجنة وتوفيق محاجنة وناصر اغبارية.

وقد حضر جلسة المحكمة نواب كنيست عرب ورؤساء سلطات محلية عربية. حيث حضر المحكمة عضوي الكنيست جمال زحالقة وعبد المالك دهامشة. كما حضر جلسة المحكمة المهندس شوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة، ورؤساء السلطات المحلية: محمد كنعان رئيس مجلس مجد الكروم، ومحمد زيدان رئيس مجلس كفر مندا، وأحمد كبها رئيس المجلس الأقليمي طلعة عارة.

وقالت مصادر في الشرطة ان النيابة العامة تتهم المعتقلين بالنشاط والعضوية في تنظيمات "ارهابية" (!) خارجة عن القانون وبارتكاب مخالفات تتعلق بارتباطات غير قانونية، والاتصال بعميل أجنبي، وتبييض الأموال. كما توجه الشرطة تهم امنية الى محمود محاجنة.

وحسب المصادر، يتهم الشيخ رائد صلاح وتوفيق محاجنة بالاتصال بعميل أجنبي يعمل لصالح ايران ويتولى تجنيد نشطاء من بين المواطنين العرب في اسرائيل!!. فيما يتهم ناصر اغبارية بالتآمر وبدعم تنظيم "ارهابي" وتقديم خدمات لارتباطات غير قانونية ومخالفة قانون تبييض الأموال لعام 2000. أما رئيس بلدية أم الفحم، د. سليمان اغبارية، فسيتهم، حسب نائبة اللواء الشمالي، بالاتصال بعميل أجنبي!

وستقدم الشرطة، اليوم لائحة اتهام ضد جمعية الاغاثة الاسلامية بتهمة تحويل التبرعات الى عائلات الشهداء واليتامى الفلسطينيين وهي تبرعات تزعم سلطات الاحتلال انه تم تحويلها الى "القاعدة المدنية لحركة حماس"!!