المصادقة على طلب النائب واصل طه لبحث أوامر الإخلاء لعرب يافا في لجنة الداخلية

المصادقة على طلب النائب واصل طه لبحث أوامر الإخلاء لعرب يافا في لجنة الداخلية

صادقت الكنيست على طلب النائب واصل طه بحث أوامر الإخلاء التي أرسلت من قبل ما يسمى "ادارة أراضي اسرائيل" وشركة "عميدار" لإخلاء مئات البيوت التي يسكنها المواطنون العرب في مدينة يافا، في لجنة الداخلية.

ومن بالجدير بالذكر أن أوامر الإخلاء قد أثارت مشاعر الغضب بين المواطنين العرب هناك، كونها تندرج في سياق السياسة الرسمية للمؤسسات الإسرائيلية في تهويد مدينة يافا وتفريغها من سكانها الأصليين العرب، وعليه فإن خطر إلقاء مئات العائلات الى الشارع أصبح أمراً جدياً ومغلقاً لأن هذه العائلات سوف تصبح دون مأوى أو مسكن.

وكانت جمعية الرابطة في مدينة يافا قد دعت الأهالي الى لقاء قبل أسبوعين في مقرها حضره النائبان واصل طه ومحمد بركة للتشاور في كيفية التصدي لهذا المخطط الذي يستهدف وجود عرب يافا من خلال أوامر الإخلاء هذه. وأوصى الإجتماع بإقامة لجنة شعبية لمقاومة تنفيذ عملية الإخلاء، والإنطلاقة في كافة المسارات لفضح هذه السياسة ومنع تنفيذها.

ويأتي طلب النائب طه كجزء من مخطط التصدي لهذه السياسة في المسار البرلماني من أجل إطلاع الرأي العام والحكومة على خطورة تنفيذ أوامر الإخلاء التي ترسل تباعاً للمواطنين العرب في مدينة يافا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018