النائب بشارة يحاضر حول خارطة الطريق، في الكونغرس الاميركي

النائب بشارة يحاضر حول خارطة الطريق، في الكونغرس الاميركي

قدم النائب الدكتور عزمي بشارة، مساء امس، مداخلة مطولة في احدى قاعات الكونغرس الاميركي، حضرها العشرات من اعضاء الكونغرس ومساعديهم والباحثين. وتمحورت المداخلة حول السياسة الامريكية في المنطقة وخطة الطريق، حيث توقف النائب بشارة مطولاً عند العلاقة الخاصة وغير العقلانية التي تربط الولايات المتحدة باليمين الاسرائيلي. كما حلل مطولاً خطة الطريق التي يرفضها شارون رغم قصوراتها وعدم وضوحها.

واجتمع النائب بشارة بعضو الكونغرس ديريل عيسى وكذلك بعضو الكونغرس عن الحزب الديموقراطي بريان بيرد، الذي يمثل المنطقة التي جاءت منها "ريتشيل كوري" التي قتلت على ايدي الجيش الاسرائيلي في غزة. وبحث النائب بشارة مع بيرد سبل الضغط على اسرائيل لاجراء تحقيق حول حالات القتل التي قامت بها اسرائيل واستصدار قرار من الكونغرس بهذا الخصوص.

وغادر النائب بشارة واشنطن، مساء امس، متجهاً الى سان فرانسيسكو حيث سيجري عدة لقاءات ومحاضرات ويتسلم الجائزة الدولية لحقوق الانسان من مؤسسة "جلوبال اكستشينج".

وكانت شبكة التلفزة الأميركية "ان.بي.سي"، قد استضافت النائب بشارة في اطار برنامج بات يوكانين، حيث حاوره حول نشاطاته دفاعا عن حقوق الانسان والاوضاع في المنطقة والتطورات السياسية بعد الحرب العدوانية على العراق، وفي ظل الهجمات العدوانية الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية المحتلة. كما اجرت محطة الأخبار البريطانية "بي. بي. سي" لقاءا مطولا مع النائب بشارة.

وكان النائب بشارة قد وصل الى الولايات المتحدة الاميركية، امس الاول، في اطار جولة محاضرات، شملت مركز تحليل السياسات الفلسطينية بحضور مئات الاكاديميين والنشطاء المهتمين بالموضوع السياسي.ومحاضرة في قاعة كنيسة سانت اولدانس، على أرض الكاتدرائية الوطنية في واشنطن، بحضور اللآلاف.

كما القى لدى وصوله الى واشنطن، مداخلة في النادي الصحفي الوطني.