النائب بشارة يطالب وزير الداخلية بالتسريع في المصادقة على إقامة مقبرة جديدة في قرية مجد الكروم.

النائب بشارة يطالب وزير الداخلية بالتسريع في المصادقة على إقامة مقبرة جديدة في قرية مجد الكروم.

بعث النائب د. عزمي بشارة اليوم، الاثنين 16/10/2006، برسالة عاجلة الى وزير الداخلية، روني بارأون، يطالبه بالتسريع في التصديق على الخرائط الهيكلية لأقامة مقبرة جديدة في قرية مجد الكروم.

وجاء في رسالة النائب بشارة ان قرية مجد الكروم تعاني منذ سنوات من عدم وجود مقبرة جديدة لدفن الموتى وان المقابر الثلاثة الموجودة في القرية ممتلئة، ولا يوجد مكان لدفن موتى جدد وان السكان يضطرون لفتح قبور قديمة من اجل دفن موتاهم.

واشار بشارة في رسالته الى ان سكان القرية يدفنون موتاهم في قطعة ارض اعدت، حسب اقوال رئيس البلدية، لأقامة مقبرة جديدة للقرية، إلا أن الأهالي في القرية يتخوفون ان لا تتم المصادقة على بناء المقبرة وبهذا لا يعرف مصير موتاهم الذين دفنوا في هذه القطعة من الارض.

من جهة اخرى هنالك معلومات تفيد ان جميع الخرائط قد صودقت في لجنة التخطيط والبناء المحلية وتم تحويلها الى لجنة التخطيط اللوائية للمصادقة عليها، وإصدار تصريح بأقامة المقبرة.

وقد طالب النائب بشارة في رسالته، وزير الداخلية بالعمل على الاسراع في التصديق على الخرائط من اجل اقامة المقبرة في اسرع وقت ممكن من اجل التخفيف من معاناة الناس جراء هذا الامر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018