النائب محمد بركة يطالب بحل اللجنة الوزارية المكلفة ببحث توصيات لجنة أور بسبب تركيبتها

النائب محمد بركة يطالب بحل اللجنة الوزارية المكلفة ببحث توصيات لجنة أور بسبب تركيبتها

طالب النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية والعربية للتغيير في الكنيست، حل اللجنة الوزارية المكلفة بحث توصيات لجنة أور.

وجاءت تصريحات النائب بركة هذه تعقيبا على تصريحات مستشار رئيس الحكومة لشؤون العرب اوري بوروفسكي الذي اقترح على اللجنة اشتراط منح الهوية والمساواة المدنية في الحقوق للمواطنين العرب بايداء يمين الولاء لدولة اسرائيل ورفع علم الدولة على مباني المؤسسات الجماهيرية وتجنيد الشباب العرب للخدمة في الجيش.

وقال بركة ان تركيبة هذه اللجنة "لا تبشر بالخير اذ ان عدا عن رئيسها يوسف لبيد وزير العدل فان كل من الوزراء ايفي ايتام وتساحي هنجبي وجدعون عزرا فان وجودهم لا يبشر باي انفراج فيما يتعلق بتقليص الفوارق الاجتماعية المدنية والتعامل مع المواطنين العرب كمواطنين في هذه الدولة".

واضاف بركة ان ما تصريحات مستشار رئيس الحكومة أوري بوروفسكي "هي امور غير مفهومة اذ انها تنفي وجود اي فوارق اجتماعية ومدنية بين العرب واليهود في الدولة، كما ان اقتراحاته باجبار المواطنين العرب على رفع علم الدولة والخدمة في الجيش تؤشر بان هذه اللجنة تبتعد عن طريقها واضرارها سوف تكون اكبر اذا استمرت لهذا يجب حلها".