النائب واصل طه أطلع رئيس الدولة على بعض قضايا الأقلية العربية في الداخل

النائب واصل طه أطلع رئيس الدولة على بعض قضايا الأقلية العربية في الداخل

عقد في ديوان رئيس الدولة في القدس، لقاء بين الرئيس موشي كتساف والنائب واصل طه (التجمع)، بناء على دعوة وجها الرئيس الى النائب طه.

واستمع كتساف من النائب طه، الى شرح واف حول القضايا الملحه التي يعاني منها السكان العرب في الدوله، خاصة في ضوء ازدياد ظاهرة اليد الخفيفة على الزناد، التي تنتهجها الشرطة في تعاملها مع العرب، ما ادى الى مقتل ثلاثة عشر عربيأ بدم بارد منذ احداث اوكتوبر 2000، التي قتل خلالها 13 عربيا آخر برصاص الشرطة وحرس الحدود. وقال طه ان هذا النهج أصبح شديد الخطورة.

كما تطرق طه الى اوضاع السجناء الأمنيين العرب من مواطني دوله اسرائيل في السجون الاسرائيلية، مشيرا الى ضرورة تحسين ظروفهم في السجن، داعيا رئيس الدوله الى الإهتمام بهذا الأمر من الناحيه الأنسانيه، وفسح المجال أمامهم لزيارة ذويهم في المناسبات الهامة.

وتطرق طه الى سياسة هدم البيوت العربية واتساع الهوة بين العرب ومؤسسات الدولة، وناشد الرئيس التدخل لوضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة. ولخص رئيس الدوله الجلسه قائلأ أنه لا طريق غير طريق السلام بين الشعبين في هذه البلاد. وأنه سيسعى جاهدأ ضمن إمكانياته لجسر الهوه بين العرب واليهود في إسرائيل.