النائب واصل طه يطالب اسرائيل نزع سلاحها النووي وتوقيع اتفاقية جنيف لحذر انتشار هذه الاسلحة

النائب واصل طه يطالب اسرائيل نزع سلاحها النووي وتوقيع اتفاقية جنيف لحذر انتشار هذه الاسلحة

طالب عضو الكنيست واصل طه (التجمع)، الحكومة الاسرائيلية بالمبادرة الى نزع اسلحتها النووية وتدميرها والمساهمة في ازالة المخاطر التي تهدد المنطقة". جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها النائب طه امام الهيئه العامه للكنيست، في اطار النقاش الذي اجرته، اليوم الاربعاء، حول استعداد ليبيا للتخلص من الاسلحه غير التقليدية.
وقال طه: "بعد أن أعلنت ليبيا استعدادها لمراقبة مؤسساتها التي سعت من خلالها الى تحقيق مقدرات نووية, وبعد أن أعلن القذافي أنه سيوقع على اتفاقية جنيف الداعيه لحذر انتشار الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل, وكذلك بعد أن تبين أن العراق لم يمتلك أسلحه من هذا النوع, فمن المنطق أن تخطو اسرائيل في الاتجاه ذاته وتقوم بنزع أسلحة الدمار الشامل التي تمتلكها, وأضاف طه على اسرائيل أن تنزع سلاحها النووي لانه تهديد للمنطقه, وتهديد لمواطنيها وتهديد للسلام".
وقال طه:"ان رفض اسرائيل التوقيع على وثيقة نزع اسلحة الدمار, يتجنى على القيم الحقيقية للديمقراطية, التي تتناقض مع الاحتلال ومع ممارسات اسرائيل ضد الشعب العربي الفلسطيني, وهو تناقض مع المظاهر الفاشية التي بدأت تظهر في ظل هذه الحكومه برئاسة شارون, والتي وصلت قمتها بوثيقة وخطابات مؤتمر هرتسليا العنصريه, التي ترى بمواطنيها العرب خطرأ يهدد الدوله".