انتخابات لجنة الطلاب العرب في الجامعة العبرية: الرسالة أكبر عدد من المقاعد، الجبهة تخسر مقعدين والتجمع يحافظ على قوته..

انتخابات لجنة الطلاب العرب في الجامعة العبرية: الرسالة أكبر عدد من المقاعد، الجبهة تخسر مقعدين والتجمع يحافظ على قوته..

حصلت قائمة "الرسالة" على العدد الأكبر من المقاعد في انتخابات لجنة الطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس، في حين انخفض تمثيل الجبهة الطلابية بمقعدين، بينما حافظت قائمة التجمع الطلابي على قوتها.

وقد صدرت النتائج النهائية لانتخابات لجنة الطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس، والتي جرت بتاريخ 01/04/2008، وأقرت النتائج الرسمية يوم الأحد الأخير من قبل رئيس لجنة الانتخابات السيد إسماعيل حمود، وصادق عليها الأتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب، ولجنة الطلاب العرب في القدس.

وقد توزعت مقاعد لجنة الطلاب العرب في القدس (17 مقعدا) على النحو التالي: سبعة مقاعد لقائمة الرسالة، مقابل حصول كل من التجمع الطلابي والجبهة الطلابية على خمسة مقاعد.

أما على صعيد الاتحاد القطري فقد حصلت قائمة حركة الرسالة على ثلاثة مقاعد، وحصل كل من التجمع الطلابي والجبهة الطلابية على مقعدين.

وفي لجنة المراقبة حصلت قائمتا الرسالة والجبهة الطلابية على مقعدين مقابل مقعد واحد لقائمة التجمع الطلابي.

وبهذه النتائج يكون قد انخفض تمثيل الجبهة الطلابية في لجنة الطلاب العرب من سبعة مقاعد في انتخابات السنة السابقة إلى خمسة مقاعد هذه السنة، بالمقابل حافظ التجمع الطلابي على تمثيله داخل اللجنة، في حين فقدت قائمة حركة أبناء البلد وقائمة "من الأول" تمثيلهما لعدم خوضهما الانتخابات.

وقد تأخر صدور النتائج النهائية والإعلان عنها كان بسبب إشكالية حول مجموعة أصوات لم يتم فرزها، والتي تقرر فرزها بالاجماع في اجتماع لجنة الطلاب العرب الأخير بتاريخ 10/04/2008،وذلك بعد التحقق من كونها أصوات صالحة.

كما وتم خصم عشرة أصوات من قائمة الجبهة الطلابية في لجنة الطلاب العرب لأرتكاب مخالفة (محاولة تزوير) في التصويت مرتين من قبل أحد أعضاء كوادرها وممثليها في لجنة مراقبة لجنة الأنتخابات، وهذا القرار قد اتخذ بأجماع جميع الكتل.

من الجدير ذكره أنه مقارنة مع السنة السابقة، فإن نسبة التصويت قد ارتفعت بشكل جيد وملموس، اذ تعدت هذه السنة ال 65% من مجموع الأصوات الكلية في الجامعة العبرية وكلية دافيد يلين.