بشارة: تعيين مجادلة يسيء للعرب لأنه يستخدم إعلاميا للتغطية على سياسات الاحتلال والعنصرية..

بشارة: تعيين مجادلة يسيء للعرب لأنه يستخدم إعلاميا للتغطية على سياسات الاحتلال والعنصرية..

عقب النائب د. عزمي بشارة، اليوم، على تصويت الحكومة الإسرائيلية على تعيين غالب مجادلة وزيراً بلا وزارة قائلا: " ان نواب التجمع الوطني الديموقراطي سوف يصوتون في الكنيست ضد قرار الحكومة هذا كما يصوتون ضد أي قرار حكومي بتعيين وزير او توسيع الحكومة، لأن هذا التصويت يعتبر كثقة ام عدم ثقة بالحكومة. وأن كون الوزير عربياً من حزب العمل لا يغير من هذا الموقف فهو يمثل حزب العمل ولا يمثل العرب، وقد تم تعيينه على هذا الأساس".

وأضاف: "ومن نافل القول أنه ليس الوزير العربي الأول ولا يوجد هنا حدث تاريخي فقد سبق شارون اولمرت الى تعيين صالح طريف، وان الحديث عن أول وزير عربي يعني القبول بالتقسيم الإسرائيلي وكأن الدروز ليسوا عربا".

وأضاف: "وجود صالح طريف او غالب مجادلة او غيرهم في الحكومة لا يحسن سياستها ولا يؤثر على عملية صنع القرار ولا يغيير موقفنا منها، بل يسيء للعرب لأنه يستخدم إعلاميا للتغطية على سياسات الإحتلال والعنصرية".

وقال: " ولا يجوز تجاهل مسألة أخلاقية هامةَ: ان تعيين مجادلة يأتي مكان الوزير اوفير بينس الذي إستقال بسبب موقف ليبرمان العنصري من العرب، وكون الوزير الذي حل مكانه هو عربي يزيد موقفنا منه حدة."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018