تشكيل طاقم من رؤساء السلطات المحلية العربية لمفاوضة المرشحين لرئاسة مركز السلطات المحلية

تشكيل طاقم من رؤساء السلطات المحلية العربية لمفاوضة المرشحين لرئاسة مركز السلطات المحلية

قرر المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل، اليوم الاثنين، تشكيل طاقم مفاوضات خاص، يتولى الاجتماع بالمرشحيت لرئاسة مركز السلطات المحلية في اسرئايل وعرض مطالب السلطات المحلية العربية، وذلك تحضيرا لانتخابات رئاسة المركز التي ستجري في الخامس من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكان المجلس العام للجنة قد استقبل، اليوم / المرشحين الثلاثة شلومو بوحبوط، رئيس بلدية معالوت ــ ترشيحا, وداني فاكنين رئيس بلدية بيت شيمش, وعادي الدار رئيس بلدية كرميئيل والرئيس الحالي للمركز, حيث إستعرض المرشحون الثلاثة, أمام رؤساء السلطات المحلية العربية, مواقفهم وبرنامجهم ورؤيتهم لإنتخابات مركز السلطات المحلية عموماً, وما يتعلق بالسلطات المحلية العربية على وجه الخصوص, في معظم الجوانب المتعلقة بالحكم المحلي في البلاد..

وبعد أن طرح الرؤساء العرب أمام المرشحين مطالبهم وتساؤلاتهم ومواقفهم في مختلف الجوانب, جرى نقاش داخلي شامل, أداره رئيس اللجنة القطرية المهندس شوقي خطيب, وتقرر في نهايته ما يلي:ــ

* الإجماع على ضرورة التحرك الجماعي والموحد في إنتخابات الرئاسة لمركز السلطات المحلية, لإحداث أكبر تأثير ممكن في هذا السياق, لما للمركز وهيئاته وشركاته من أهمية ودور, وإلتزام جميع رؤساء السلطات المحلية العربية بالقرار النهائي للجنة القطرية في هذا الصدد..

* تشكيل طاقم مفاوضات مصغر, لمتابعة المفاوضات مع المرشحين الثلاثة لرئاسة المركز, على أساس ورقة عمل تعرض أمامهم وتتضمن المطالب والمواقف العينية والشاملة للجنة القطرية..

ومن ثم يرفع هذا الطاقم توصياته وتلخيصاته للمجلس العام للجنة القطرية, لإتخاذ القرار النهائي في الإجتماع الذي سيعقد يوم السبت القادم 3.1.04 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً (12:00) في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة..

ويضم طاقم المفاوضات كل من الرؤساء: شوقي خطيب (يافة الناصرة ــ ورئيس اللجنة), الشيخ هاشم عبد الرحمن (أم الفحم), عبد الرؤوف مواسي (الفريديس), صالح سليمان (البعينة ــ النجيدات), أيوب عاصي (كفر برا), أحمد ذباح (الشاغور) وزهير يحيى (كفر قرع)..