تعيين الطالب حازم ريان مركزا لشؤون الطلاب العرب في جامعة حيفا..

تعيين الطالب حازم ريان مركزا لشؤون الطلاب العرب في جامعة حيفا..

قامت نقابة الطلاب العامة في جامعة حيفا بتعيين الطالب حازم ريان من التجمع الطلابي مركزا لشؤون الطلاب العرب في جامعة حيفا.

وقد كان ريان مندوب كلية الرياضيات لمدة عامين متتاليين, تفانى خلالهما في خدمة الطلاب العرب في القسم. وتميز بجهده الحثيث في النقابة لأقامة دائرة مختصة بشؤون الطلاب العرب ترعى شؤونهم وتمثل تطلاعتهم الوطنية والمطلبية بالشكل الذي يراعي كونهم أقلية قومية مضطهدة في الجامعة.

ويقول الطالب حازم ريان عن هذا الأنجاز: "أولا وكما عودناكم في التجمع الطلابي, نحن نرى في هذا المنصب تكليفا وليس تشريفا", ويضيف" استطعنا عبر كتلتنا في النقابة انتزاع الأعتراف بنا كأقلية قومية لها ثقافة وحضارة خاصة بها في الجامعة تختلف عن باقي الفئات يجب الأهتمام بها."

وكان حازم ريان قد باشر العمل في النقابة الأسبوع الأخير, حيث استطاع احياء الأعياد العربية (الأضحى والميلاد) داخل الحرم الجامعي من على رغم أنف العنصريين اللذين قاموا بالاحتجاج على ذلك ومقارعة مندوبي التجمع في النقابة, وعن ذلك يقول ريان: "رد بعض الطلاب اليهود متوقع فهم كما أسلافهم في المجتمع لا يتقبلون المختلف وتجري في احشائهم العنصرية. نحن نسعى قدما نحو الانجاز تلو الانجاز عسا ان نجدد ثقة الطلاب العرب في عنوانهم, عنوان العزة والكرامة التجمع الطلابي الديمقراطي".

وعن المشاريع المستقبلية يضيف ريان: "تمكين الطلاب العرب هو مشروعنا, حيث نسعى لخلق بيئة خاصة للطالب العربي في الجامعة تتناغم مع مسيرته التعليمية وتسنح له بممارسة هويته الوطنية عبر تحصيل المطالب اليومية القومية والمدنية بكرامة وكبرياء."

ويختتم مركز الأقلية العربية في الجامعة, حازم ريان حديثه قائلا: "نهنئ الطلاب العرب بالأعياد والسنة الجديدة ونسعد أن نكون خير عنوان لكم."

يذكر أن التجمع الطلابي الديمقراطي هو من طالب النقابة بوظيفة مركز لشؤون الطلاب العرب في الجامعة, وهذه سابقة اذ لم يتم من قبل تعيين أحد لهذه الوظيفة وحتى الأعتراف بهكذا وظيفة