تغريم عربي لقيامه باستبدال ألواح صفيح حظيرة للمواشي وإلزامه بهدمها!!

تغريم عربي لقيامه باستبدال ألواح صفيح حظيرة للمواشي وإلزامه بهدمها!!

فرضت محكمة الصلح في عكا غرامة مالية قيمتها 8700 شيكل على قاسم سواعد من سكان الحي الغربي لوادي سلامة، غير المعترف به، لقيامه ببناء حظيرة لايواء مواشيه، وأمرته، غيابيا، بهدم الحظيرة خلال 12 شهرا على نفقته الخاصة، اذا لم يحصل على ترخيص رسمي من لجنة التنظيم والبناء "مسغاف"، او ان تقوم اللجنة بهدم الحظيرة وتغريمه بتكاليف الهدم.

كما فرضت المحكمة على سواعد دفع مبلغ 345 شيكل كضريبة مضاعفة، والتوقيع على كفالة مالية بقيمة 15 ألف شيكل، او قضاء محكومية بالسجن لمدة 150 يوما. وامرت المحكمة سواعد بالمثول امام سكرتارية المحكمة خلال 20 يوما من يوم صدور الحكم للتوقيع على الكفالة او اعتقاله لمدة 150 يوما.

وكان قاسم سواعد قد قام في العام 2005 باستبدال الواح الصفيح في الحظيرة بعد ان اهترأت بفعل عوامل الطبيعة. لكن لجنة التنظيم والبناء تدعي انه قام ببناء حظيرة جديدة وترفض ترخيصها في اطار رفضها الاعتراف بالحي الذي بقي خارج منطقة نفوذ قرية وادي سلامة. وقامت بتقديم لائحة اتهام ضد سواعد طالبت من خلالها بتغريمه بدفع القيمة المضاعفة وهدم الحظيرة والتوقيع على كفالة مالية. وصدر قرار الحكم غيابيا ضد سواعد في التاسع من كانون الثاني الجاري.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018