تقديم لائحة اتهام ضد 3 معتقلين عرب بتهمة حرق مدرسة دينية يهودية في عكا..

تقديم لائحة اتهام ضد 3 معتقلين عرب بتهمة حرق مدرسة دينية يهودية في عكا..

قدمت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد ثلاثة شبان عرب من مدينة عكا، وذلك بتهمة حرق مكاتب مدرسة دينية يهودية في المدينة قبل أسبوعين، على خلفية الاعتداءات العنصرية على العرب في المدينة، والتي اندلعت في ليلة ما يسمى بـ"يوم الغفران".

ووجهت النيابة إلى كل من إبراهيم بيومي (29 عاما)، وخالد شعبان (20 عاما)، وصالح تيتي (20 عاما) تهمة حرق مكاتب المدرسة الدينية في المدينة من خلال استخدام الزجاجات الحارقة. وادعت النيابة أن ذلك كان ردا على الاعتداءات على العرب في المدينة.

وبحسب لائحة الاتهام فإن بيومي وصل إلى المدرسة الدينية، وقام بكسر زجاج المكتب، وثم ألقى زجاجة حارقة مشتعلة، ما أدى إلى اشتعال النيران في المبنى، في حين كان المتهم صالح تيتي ينتظره في مركبة بالقرب من المبنى، وغادرا المكان بعد إشعاله.

كما وجهت النيابة للمعتقلين الثلاثة تهمة "التخطيط لتنفيذ جريمة، وإنتاج سلاح، وحيازة سلاح، وحمل سلاح وإشعال النار". وطلبت تمديد اعتقالهم حتى نهاية الإجراءات القانونية.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنه رغم أن العرب في مدينة عكا كانوا ضحية الاعتداءات العنصرية لقطعان الفاشيين والمستوطنين، فإن معظم المعتقلين كانوا من العرب. وفي حين كان يتم إطلاق سراح المعتقلين اليهود، كان يجري تمديد اعتقال الشبان العرب حتى أولئك الذين حاولوا الدفاع عن أنفسهم وعن بيوتهم.
.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019