تواصل التظاهرات التي ينظمها التجمع في البلدات العربية إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى

تواصل التظاهرات التي ينظمها التجمع في البلدات العربية إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى

يواصل التجمع الوطني الديمقراطي، سلسلة نشاطاته لإحياء ذكرى شهداء هبة القدس والأقصى، حيث يشارك المئات من نشطاء التجمع من مناطق عدة في سلسلة تظاهرات تنظم اليوم في: مدينة يافا، كفركنا ، الطيبة– الطيرة، ترشيحا، حيفا، إكسال، الناصرة، أم الفحم وغيرها من البلدات.

في مدينة أم الفحم نظمت التظاهرة على على مفرق مدخل أم الفحم، ورفع المشاركون لافتات كبيرة عليها صور الشهداء. وشارك في التظاهرة النائب د. جمال زحالقة والنائب السابق هاشم محاميد.

وفي قرية كفركنا، نظم نشطاء منطقة "جبل سيخ" تظاهرة عند مفترق القرية في الطريق بين حيفا طبريا رفعوا خلالها صور الشهداء الثلاثة عشر الذي سقطوا برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال الهبة الفلسطينية في الداخل عام 2000 تضامنا مع الانتفاضة في الأراضي المحتلة في الشق الآخر من الخط الأخضر، وقد شاركت في التظاهرة والدة الشهيد البطل أسيل عاصلة ابن قرية عرابة، والنائب واصل طه من التجمع الوطني الديمقراطي.

اما في مدينة الناصرة فقد تظاهر نشطاء التجمع في مركز المدينة ورفعوا الأعلام الفلسطينية والأعلام السوداء، وصور شهداء هبة القدس الذين قتلوا بدم بارد على يد شرطة إسرائيل. كما ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالسياسات الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب وكذلك شعارات كتب عليها: "دم الشهداء بينادي حره يا أرض بلادي"، لا لتركيع الشعب الفلسطيني نعم لحق العودة، باقون ما بقي الزعتر والزيتون....".

وقال النائب واصل طه، أبو عمار، في حديث لمراسلنا أن التجمع يواصل مسيرته ويصر على إحياء ذكرى شهداء هبة القدس والأقصى، لأن هذه الذكرى هي جزء من ذاكرتنا وهذه التظاهرات هي رسالة إلى كافة المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، أن دم شهدائنا لا نساوم عليه، وسنلاحق القتلة الذين إغتالوهم في كافة المحافل حتى تحقيق العدالة وينال المجرمون عقابهم.

وأضاف: " تتزامن هذه الذكرى مع إعلان الحكومة الإسرائيلية أو مستشارها القانوني إغلاق ملف التحقيق وعدم تقديم القتلة من أفراد الشرطة للمحاكمة، وهنا يجب التأكيد أنه علينا كأحزاب وكحركات وهيئات وطنية أن نسعى ونثابر من اجل تقديم هؤلاء القتلة للمحاكمة وينالوا عقابهم على جرائمهم.

.هذا ومن المتوقع أن ينظم التجمع الوطني يوم غد الأحد، سلسلة أخرى من المظاهرات لليوم الثالث على التوالي في عدة بلدات من بينها مدينة باقة الغربية في لساعة الرابعة والنصف بعد الظهر، وفي ومدينة راهط في النقب في نفس التوقيت.

نَذكُر، نَتَذكَر، نُذَكِر، شهداء هبة القدس والأقصى عام 2000

- محمد جبارين ، ام الفحم - استشهد في 1-10-2000
- رامي غرة ، جت المثلث- استشهد في 2-10-2000
- احمد صيام جبارين ، معاوية - استشهد في 2-10 2000
- وليد أبو صالح، سخنين - استشهد في 2-10-2000
- علاء نصار ، عرابة - استشهد في 2-10-2000
- أسيل عاصلة ، عرابة - استشهد في 2-10-2000
- إياد لوابنة ، الناصرة - استشهد في 2-10-2000
- مصلح أبو جراد، دير البلح - استشهد في 2-10-2000
- عماد غنايم ، سخنين - استشهد في 2-10-2000
- رامز بشناق، كفر مندا - استشهد في 3-10-2000
- محمد خمايسي، كفر كنا - استشهد في 4-10-2000
- عمر عكاوي، الناصرة، استشهد في 8-10-2000
- وسام يزبك، الناصرة ، استشهد في 9-10-


.......