جماهير سخنين تتظاهر ضد العدوان الأمريكي على العراق

جماهير سخنين تتظاهر ضد العدوان الأمريكي على العراق

نظمت حركة أبناء البلد مسيرة جماهيرية تضامنية في مدينة سخنين، شارك فيها قادة أبناء البلد وقادة الأحزاب والحركات السياسية المحلية وعددًا من الشيوخ. وقد طافت المظاهرة شوارع المدينة بينما هتف المتظاهرون ضد العدوان الأمريكي وضد القتل والدمار. كما حمل المتظاهرون شعارات تأكد على وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الأمة العربية. وشعارات تندد بالتخاذل العربي الرسمي، وبممارسات جيش الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد وصلت المظاهرة إلى مقبرة الشهداء في المدينة، حيث وقف المتظاهرون دقيقة حداد على أرواح الشهداء في فلسطين والعراق، وألقى الأمين العام لحركة أبناء البلد محمد كناعنة كلمة أكد فيها على أهمية وحدة الجماهير العربية في مواجهة سياسات الإحتلال والعمل الموحد المناصر للعراق، ودعى الأمين العام كل القوى إلى التنسيق فيما بينها، وقد ندد بالعدوان الأمريكي رافضًا الادعاء الأمريكي-البريطاني حول محاربة الإرهاب وان هذه الحرب المدعومة صهيونيًا تستهدف شعب العراق وثرواته والقضاء على المقاومة في لبنان وسوريا، والتآمر على الشعب الفلسطيني، وكذلك ندد بتصريحات شارون وتهديداته للجماهير العربية، حيث قال: "إننا جزءًا لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني والأمة العربية. فجرح العراق جرحنا وألمه ألمنا، ولن تردعنا هذه التهديدات في إعلاء صوتنا ورفع صرختنا تنديدًا بالعدوان الإرهابي".

ووجه تحية إلى كل المناضلين حول العالم الذين يدينون الحرب ويتظاهرون ليل نهار تنديدًا بالعدوان الغاشم على العراق، وكذلك حيّا الشهيدة الأمريكية راشيل كوري التي قتلها جيش الإحتلال الصهيوني في قطاع غزة.