رهط: سرقوا كوابل انارة الشوارع للمرة الرابعة، قبل أن تدفع البلدية ثمنها!

رهط: سرقوا كوابل انارة الشوارع للمرة الرابعة، قبل أن تدفع البلدية ثمنها!

قام مجهولون في الأيام الأخيرة بسرقة كوابل كهرباء من الشوارع في مدينة رهط وذلك للمرة الرابعة على التوالي.
وكانت بلدية رهط قد طلبت من الشركة المزودة لهذه الكوابل بتركيب كوابل جديدة لتتمكن من إنارة الشوارع الرئيسية في المدينة، وذلك بدلا من الكوابل التي سرقت في السابق، وبالفعل فأن الشركة المزودة قامت بتركيب كوابل جديدة، ولم تتلق بدل ذلك بعد، حيث كلفت هذه الكوابل خزينة البلدية نحو نصف مليون شيكل.
وفي الوقت الذي لم تدفع فيه البلدية بعد ثمن هذه الكوابل، قام مجهولون مرة أخرى بسرقة الكوابل الجديدة ايضًا، مما زاد الطين بلة بالنسبة للخزينة، علمًا بأن البلدية دفعت مبلغ 100000 شيكل للشركة المزودة.
وكانت بلدية رهط قد أصدرت بيانًا للمواطنين شرحت فيه مخلفات هذه الظاهرة الخطيرة، وقالت البلدية في بيانها: "إن حرمان أهالي رهط من النور والتخريب وسرقة كوابل الكهرباء يدل على همجية من قام بهذه الفعلة الشنيعة والله أعلم ماذا يخططون لسرقته في الأيام القادمة". وجاء أيضا في البيان: "أننا رأينا من واجبنا إبلاغكم بأن مثل هذه السرقات وبالأخص كوابل شبكة الكهرباء تصل لمبالغ خيالية وهي تقارب نصف مليون شيكل جديد، وان هذه المصاريف تأتي على حساب ميزانية المدينة، لأن مثل هذه السرقات لا تغطيها شركات التأمين، وان هذه الميزانيات تأتي على حساب التربية والتعليم والرفاه الاجتماعي والتطوير والصحة وخدمات أخرى".
وجاء في البيان أيضا: "إن من واجبنا ملاحقة هؤلاء اللصوص ولن نقف مكتوفي الأيدي، في حين طلبنا من الشرطة إقامة طاقم تحقيق خاص لملاحقة اللصوص وتقديمهم للمحاكمة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018