زحالقة يشارك في المؤتمر الخامس لتحالف حق العودة في الولايات المتحدة

زحالقة يشارك في المؤتمر الخامس لتحالف حق العودة في الولايات المتحدة

يشارك الدكتور جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديموقراطي، في اعمال المؤتمر الخامس لتحالف حق العودة الذي بدأ أعماله امس الجمعة في ولاية كاليفورنيا الامريكية ويستمر على مدار يومي 25-27، إحياء للذكرى ال59 للنكبة . ويشارك في المؤتمر عشرات من النشطاء الفلسطينيين والمئات من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية لا سيما من مدن ومناطق الغرب الأمريكي وبدعم من قوى التضامن مع الشعب الفلسطيني والحركات المناهضة للحرب وبحضور عدد من الاكاديميين العرب - الامريكيين .

ويحاضر د. زحالقة في ندوة عامة حول " قضية عزمي بشارة " وواقع وتحديات المرحلة التي تواجهها جماهير الشعب الفلسطيني داخل الخط الاخضر ( فلسطين المحتلة عام 1948 ) على وجه الخصوص

وتأتي مشاركة د . زحالقة في مؤتمر تحالف العودة في إطار جولة عالمية يقوم بها، تشمل عددا من البلدان والمدن الكندية والأمريكية والأوروبية بهدف حشد الدعم السياسي والإعلامي لنضال الجماهير العربية وحقوقها المشروعة ولتسليط الأضواء على الهجمة الاسرائيلية المسعورة التي تستهدف النيل من التجمع الوطني الديموقراطي والدكتور عزمي بشارة.

وكانت شخصيات فلسطينية وامريكية قد اصدرت بيانا مطلع الشهر الحالي أدانت فيه الهجمة العنصرية التي يتعرض لها د. بشارة وعدد من قادة الحركة الوطنيه في الداخل.