شفاعمرو تحتج على قرار المطران شقور بتعيين مدير عام للمدرسة الأسقفية الكاثوليكية..

شفاعمرو تحتج على قرار المطران شقور بتعيين مدير عام للمدرسة الأسقفية الكاثوليكية..

احتجاجاً على قرار المطران إلياس شقور بتعيين مدير عام جديد للمدرسة الأسقفية الكاثوليكية، في مدينة شفاعمرو، تظاهر العشرات من طلاب المدرسة، ظهر اليوم الخميس. وبحسب القرار فإن صلاحيات المدير العام الجديد ستكون على حساب صلاحيات مديري المدرسة، الإعدادية والثانوية، المربيين سهيل جمال ووسام تلحمي.

وقد شارك في التظاهرة عدد من أولياء أمور الطلاب وأعضاء مجلس أولياء الأمور، كما شارك المعلمون، بالإضافة إلى عدد من أعضاء بلدية شفاعمرو، جريس حنا ونسيم جروس وإبراهيم شليوط.

وقد رفعت خلال التظاهرة عدد من الشعارات ترفض التغييرات المذكورة، وتدعو إلى اتخاذ قرارات في صالح المدرسة والطلاب. وكان من بين الشعارات "وينك يا مطران؟ وين الحواسيب؟ وين المختبرات؟ وين الساحات والملاعب؟"، و"أين أموالنا يا سيادة المطران؟" و"مدراؤنا منا وفينا وهمهم همنا".

ووسط تهديدات مجلس أولياء أمور الطلاب والمعلمين يتصعيد الأعمال الاحتجاجية، دعا رئيس مجلس الطلاب ميشيل جروس إلى صرف الأموال على المدرسة بدل دفع تكلفة تعيين مدير عام جديد. ومن جهته طالب عضو البلدية جريس حنا المطران بالعودة عن قراره.

أما مدير المدرسة وسام تلحمي فقد وجه الشكر للطلاب والمربين والأهالي. وفي كلمته أكد على رفضه للقرار الذي يمس بصلاحياته بشكل غير قانوني وغير ديمقراطي.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"