على أثر مطالبة نواب التجمع: تفعيل خط باص مباشر بين الناصرة والقدس يمر في وادي عارة..

على أثر مطالبة نواب التجمع: تفعيل خط باص مباشر بين الناصرة والقدس يمر في وادي عارة..

متابعة لاجتماع نواب التجمع مع وزير المواصلات، يوم 10/01/2007 ، تلقى نواب التجمع اليوم، الأربعاء، رسالة جوابية من وزير المواصلات، شاؤل موفاز، يبلغهم فيها أنه "أصدر تعليمات لتفعيل خط باص مباشر بين الناصرة والقدس يمر في وادي عارة".

وكان نواب التجمع قد طرحوا على وزير المواصلات في جلستهم معه قضية انعدام المواصلات العامة المباشرة من المدن العربية كسخنين والناصرة إلى مدينة القدس.

وقال النائب د. عزمي بشارة للوزير في الاجتماع إن "حافلات شركة "ايجد" التي تمر من شارع وادي عارة لا تقف في محطات الركاب، ومن يرد أن يسافر من سكان المثلث الشمالي الى القدس عليه أن يسافر إلى مدينة العفولة ويستقل الحافلة من هناك، على الرغم من أن الحافلة تمر في شارع وادي عارة"!

وأضاف النائب بشارة في هذا الصدد أنه تلقى بتاريخ 16/10/2006 رسالة جوابية من المدير العام لشركة "ايجد"، اريك فلدمان، أبلغه فيها أن شركة "ايجد" على استعداد لتفعيل خط جديد من الناصرة الى القدس لكن وزارة المواصلات لم تعط موافقتها على الموضوع.

من ناحيته قال وزير المواصلات إنه لا يرى أي مانع من تفعيل خط مباشر من الناصرة الى القدس وأبدى استغرابه لعدم وقوف الحافلات عند المحطات في شارع وادي عارة ووعد بفحص الموضوع على الفور، وإصدار تعليماته لتفعيل خط جديد من الناصرة إلى القدس، يمر ويتوقف في وادي عارة، وفعلا جاءت الرسالة الجوابية اليوم لتؤكد ذلك.

ويذكر أن النائب عزمي بشارة يتابع هذه القضية منذ حوالي السنتين وقد طرح الموضوع مرات عدة، من ضمنها عبر رسائل منذ 29/08/2005، على وزير المواصلات السابق مئير شطريت وعلى المدير العام لشركة "ايجد" الذين وعدوا بايجاد الحل الملائم للموضوع. وتمت متابعة الموضوع مع الوزير الحالي، وقد اثمرت هذه الجهود بتوفير خط باص مباشر وفق طلب نواب التجمع.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018