في خطوة احتجاجية للاتحاد القطري للطلاب العرب: الكوفية الفلسطينية تجتاح الجامعات والكليات الإسرائيلية..

في خطوة احتجاجية للاتحاد القطري للطلاب العرب: الكوفية الفلسطينية تجتاح الجامعات والكليات الإسرائيلية..

ستشهد الجامعات والكليات الإسرائيلية اليوم الأربعاء ظهورا مكثفا للكوفية الفلسطينية، وحسب توقعات الاتحاد القطري للطلاب العرب سيلبي آلاف الطلاب دعوة الاتحاد وسيحضرون إلى جامعاتهم وكليااتهم وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية.

وقال الاتحاد القطري للطلاب العرب في بيان صادر عنه إن هذه الخطوة تأتي للتأكيد على هويتنا الوطنية الفلسطينية ورموزها خاصةً في مثل هذه الأيام التي تصادف الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد "ياسر عرفات" الذي ظل ثابتا على الحقوق التاريخية لشعب الفلسطيني، والذي توفي مرتديا الكوفية رمز الوحدة الوطنية.

وقد جاءت خطوة اللجنة احتجاجا على اعتداء عنصري تعرض له الطلاب العرب في جامعة القدس خلال مشاركتهم في نشاط دعت اليه لجنة الطلاب العرب والذي حمل عنوان "أسود أبيض أحمر"، حيث دعت اللجنة من خلاله الطلاب العرب إلى ارتداء الحطة الوطنية (الكوفية) كرد على قيام مجموعة من الطلاب اليهود اليمينيين بطباعة حطة باللونين الابيض والازرق على خلفية نجمة داوود.

يُذكر أن الاعتداء وقع عندما حضر طلاب يمينيون معروفون من مجوعة "إم ترتسو" وبدأوا بالتحرش بالطلاب العرب، واعتدوا على أحدهم مما أدى إلى وقوع مشادات كلامية وتدافع بين الطلاب إلى أن حضر طاقم أمن الجامعة.

كما طالب الاتحاد القطري للطلاب العرب إدارة الجامعة العبرية ورئيسها باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف مثل هذه الهجمات العنصرية على الطلاب الفلسطينيين العرب داخل حرم الجامعة.