في يوم الأرض في أم الفحم: توزيع آلاف أشتال الزيتون واللوزيات لزراعتها في أراضي الروحة..

في يوم الأرض في أم الفحم: توزيع آلاف أشتال الزيتون واللوزيات لزراعتها في أراضي الروحة..

عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة اجتماع في قسم الهندسة في بلدية أم الفحم حيث تقرر إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد صباح اليوم الاثنين حيث سيتم توزيع الأشجار وأشتال الزيتون على الأهالي، وذلك لزراعتها في أراضي الروحة وباقي أراضي منطقة وادي عارة حيث سيتم توزيع ثلاثة آلاف شتلة زيتون.

هذا ولقد أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة بياناً دعت فيه إلى الحفاظ على الأرض، وأشادت بدور أهالي أم الفحم والمتضامنين معهم في دحر مارزل وزمرته العنصرية.

ووجاء في البيان: "في ظل الهجمة الهمجية والبربرية المتمثلة بالعنصرية والاعتداء الجسدي على أهلنا وأبنائنا في مدينتنا الحبيبة أم الفحم التي تصدت بجموعها لمجموعات عنصرية ومنعتها من تدنيس ترابها الطاهر نستقبل يوم الأرض الخالد الثالث والثلاثين لنؤكد فيه بأننا على العهد باقون نحمي أرض الآباء والأجداد.

ووجه البيان باسم اللجنة الشعبية للدفاع عن أراض الروحة التحية لجميع الذين تصدوا لقطعان الفاشيين، وتمنى الشفاء للمصابين وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

واستنكر البيان هدم المباني الزراعية والجدران في الآونة الأخيرة، وأكد على وقوف اللجنة إلى جانب أصحاب الأراضي في الحفاظ على أراضيهم والدفاع عنها.

وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بتوزيع أشتال الزيتون وأشتال اللوزيات على أصحاب الأراضي في منطقة الروحة يوم الأرض الموافق 30 آذار 2009 وذلك أمام مبنى قسم الهندسة بلدية أم الفحم الساعة السابعة من صباح اليوم. كما شكر البيان صندوق الإسراء للتنمية والإغاثة المنبثق عن الحركة الإسلامية على تبرعهم بثلاثة آلاف شتلة.

وأكدت اللجنة على مواصلة متابعة كل اعتداء على أصحاب الأراضي في منطقة الروحة، وأنها ستقوم بتقديم كافة الاستشارات الهندسية والقانونية اللازمة لاستصدار التراخيص للأبنية الزراعية ومبان أخرى، كما ناشدت أصحاب الأراضي في منطقة الروحة التعاون مع اللجنة الشعبية في كافة الأمور المتعلقة بأراضي الروحة لتفادي كافة الأخطار المحدقة.
....

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018