قافلة سيارات تتحرك بشكل تظاهري نحو قطاع غزة تحت شعار "ارفعوا الحصار عن غزة.."

قافلة سيارات تتحرك بشكل تظاهري نحو قطاع غزة تحت شعار "ارفعوا الحصار عن غزة.."

تحت شعار "ارفعوا الحصار عن قطاع غزة" من المقرر أن تنطلق السبت (26/01/2008) قافلة سيارات محملة بالمواد الغذائية إلى قطاع غزة، يقوم بتنظيمها عشرات جمعيات حقوق الإنسان الفلسطينية والإسرائيلية، والتجمع الوطني الديمقراطي والجبهة الديمقراطية.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة في ساعات الصباح من عدة مواقع في تل أبيب والقدس وحيفا والناصرة وبئر السبع والمثلث، بحيث تلتقي جميعها في محطة وقود قريبة من مدينة غزة على مفرق "ياد مردخاي".

وقد طلبت اللجنة المنظمة من جميع المشاركين جمع ما استطاعوا من المواد الغذائية الأساسية كالطحين والزيت والسكر وطعام الأطفال، ووضعها على أسقف السيارات بشكل تظاهري.

كما أكدت اللجنة على ضرورة التزام جميع المشاركين بشعار المظاهرة الوحيد "ارفعوا الحصار عن قطاع غزة"، وعدم رفع أية أعلام أو شعارات أخرى.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب، قال عضو اللجنة المنظمة السيد سامي أبو شحادة إن هذه الخطوة تأتي بمبادة التجمع الوطني الديمقراطي، ضمن سلسلة فعاليات لرفع الحصار والمعاناة عن أبناء شعبنا في القطاع، فإخوتنا في قطاع غزة يكابدون الأمرين تحت وطأة الاحتلال والحصار والتجويع.

وأضاف أنه باستطاعتنا التخفيف عن معاناة أبناء شعبنا المناضل ضد الاحتلال بمشاركة بسيطة في هذه المسيرة لنؤكد على أننا أبناء شعب واحد وقضية واحدة.

وقال "إننا نأمل من جميع أبناء شعبنا في الداخل المشاركة في هذه المسيرة وفي تقديم المواد التموينية الأساسية لأهلنا المحاصرين في القطاع".

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة