قيادة جديدة للواء العربي في الاتحاد القطري للثانويين:
أحمد عودة رئيساً.. محمد صبح وطارق أبو مخ نائبين..

قيادة جديدة للواء العربي في الاتحاد القطري للثانويين: <br> أحمد عودة رئيساً.. محمد صبح وطارق أبو مخ نائبين..

انتخب الطلاب الثانويون العرب قيادة جديدة للواء العربي في الاتحاد القطري للثانويين في البلاد، وذلك في انتخابات ديمقراطية جرت يوم أمس، الجمعة 2006/12/15 في مدينة الناصرة، وشارك بها رؤساء ونواب رؤساء مجالس الطلبة في المدارس العربية.

وقد تنافس على رئاسة اللواء تسعة مرشحين حيث فاز بالمنصب الطالب أحمد عودة من يافة الناصرة، وتنافس على منصب نائب الرئيس للمنطقة الشمالية خمسة طلاب، فاز من بينهما الطالب محمد صبح من مدينة طمرة، وفاز بمنصب نائب الرئيس للمنطقة الجنوبية الطالب طارق أبو مخ من مدينة باقة الغربية.

كذلك يجدر الذكر أنه قد فاز بعضوية سكرتارية اللواء المنتخبة، المكونة من خمسة أعضاء بالإضافة إلى الرئيس ونائبيه، كل من الطلاب: سامح زعبي، عدي حوايطة، قاسم أسدي، صابرين أسدي وسوار رابي.

وكانت قد جرت ورشات عمل قبل عملية الانتخاب تحت عنوان: "تعارف"، "الهوية"، "من ننتخب" و "من هو القائد". وحضر وساعد في تنظيم البرنامج كل من مفتش اللواء العربي، حرب حبيب الله والموجه المهني أحمد البحيري. كذلك أعضاء السكرتارية القدماء محمد كيال، أحمد عودة ورئيس اللواء العربي السابق طارق خطيب (الذي أشغل المنصب مرتين متتاليتين في السابق).

وينظر الطلاب الثانويون إلى حضورهم ودورهم في الاتحاد القطري بأهمية كبيرة لأنه، كما يقول الرئيس الفائز أحمد عودة: " التنظيم القطري الوحيد للطلاب العرب في مدارس البلاد".

وأضاف: "علينا نحن الطلاب العرب الفلسطينيين في البلاد أن نستثمر وجودنا في هذا الإطار لتعزيز الهوية الوطنية للشبيبة العربية وانتمائهم لوطنهم ولثقافتهم القومية، وتوعيتهم على ضرورة النضال ضد التمييز العنصري. وكما تساعدنا على صقل شخصيتنا السياسية والاجتماعية والقيادية".
.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018